تنس

فيدرر يعود لكنه يخسر أمام إندوخار في جنيف

لم تتكلل عودة النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر (39 عاماً) على الملاعب الترابية، للمرة الأولى منذ نحو سنتين، بالنجاح ولكنه خسر أمام الأسباني بابلو إندوخار 4-6 و6-4 و4-6، اليوم الثلاثاء، في دورة جنيف السويسرية.

وكان فيدرر يخوض أول دورة له على ملاعب ترابية، وتحديداً منذ السابع من يونيو عام 2019 عندما سقط في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان جاروس أمام الأسباني رافاييل نادال.

واستغل الأسباني كسر إرسال السويسري في المجموعة الأولى ليحسمها لصالحه، قبل أن يرد له فيدرر التحية في الثانية ويفرض مجموعة ثالثة حاسمة.

أندوخار
أندوخار

وبعد أن نجح فيدرر في كسر إرسال إندوخار في الشوط الثالث من المجموعة الأخيرة، تلاشى بطريقة لا تُفسر، ليدرك الأسباني التعادل 4-4 ثم يكسر إرسال السويسري في الشوط التاسع، في طريقه لحسم المباراة في ساعة و54 دقيقة.

وفاز فيدرر بلقب واحد على الملاعب الترابية من بين ألقابه الـ20 في البطولات الأربع الكبرى (رقم قياسي بالتساوي مع نادال)، وذلك عندما توج بطلاً لفرنسا المفتوحة على ملاعب رولان جاروس عام 2009.

وشارك المصنف أول على العالم، سابقًا، مرة واحدة فقط من آخر خمس نسخ من البطولة الفرنسية، وبلغ نصف النهائي قبل عامين.

ولم يفز السويسري بلقب على الملاعب الترابية منذ دورة إسطنبول عام 2015، ويعود تتويجه الأخير في إحدى دورات الماسترز على الملاعب الترابية إلى دورة مدريد في عام 2012.

وعموماً عاد فيدرر قبل شهرين إلى الملاعب، وشارك في دورة قطر المفتوحة في الدوحة بعد غياب 13 شهرًا، بعد عمليتين جراحيتين في الركبة العام الماضي. وخرج من الدور ربع النهائي في ثاني مباراة له في الدورة، وقرر بعدها الانسحاب من دورتي دبي وميامي.

وكان فيدرر أعلن مشاركته في رولان جاروس، وبطولة ويمبلدون التي يحمل رقمها القياسي مع 8 ألقاب، ومسابقة التنس في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

زر الذهاب إلى الأعلى