تنس

فيدرر وسيرينا ويليامز يشاركان في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

ظهر اسم الأسطورتين السويسري روجيه فيدرر والأميركية سيرينا وليامز في قائمة المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، في الفترة بين 8 و21 فبراير.

وشملت القائمة جميع الأسماء الكبيرة في الرجال والسيدات، وأبرزهم فيدرر الذي حامت شكوك حول مشاركته، بعد خضوعه الموسم الماضي لعمليتين جراحيتين في الركبة.

وغاب ابن الـ39 عامًا عن الملاعب منذ فبراير بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى أتبعها بأخرى في يونيو، ما فتح الباب أمام غريمه الإسباني رافاييل نادال لمعادلة رقمه القياسي، من حيث عدد الألقاب الكبرى (20) بعد تتويجه بطلا لرولان جاروس الفرنسية للمرة 13.

فيدرر يجمل كأس بازل
فيدرر يجمل كأس بازل

اض فيدرر دورة واحدة فقط في 2020، حيث وصل بصعوبة إلى نصف نهائي بطولة أستراليا أوائل العام، قبل أن يضطر للابتعاد نتيجة العمليتين الجراحيتين.

وبعد أن دخل فيروس كورونا على الخط وأدى إلى تعليق المنافسات طيلة خمسة أشهر، ومن ثم إلغاء بطولة ويمبلدون المحببة إلى قلبه، اتخذ فيدرر القرار بإنهاء موسمه.

ورغم أشهر من التحضير البدني من أجل استعادة لياقته، كشف فيدرر في منتصف الشهر الحالي أنه ليس متأكدًا 100% من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، التي تقام عادة في يناير لكنها تأجلت إلى فبراير بسبب قيود كورونا المفروضة في ملبورن.

لكن الأسطورة السويسرية عاود تمارينه بقوة في دبي، ويبدو جاهزا الآن لمحاولة الفوز باللقب للمرة السابعة.

سيرينا ويليامز
سيرينا ويليامز

وعلى غرار فيدرر، تحتفل سيرينا ويليامز، الصيف المقبل، بعيد ميلادها الأربعين، وتحديدا في 26 سبتمبر، أي بعد أسبوعين من نهائي بطولة فلاشينج ميدوز.

وستحاول الأميركية مرة أخرى الوصول إلى الرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى في حقبتي الهواة والاحتراف، والمسجل باسم الأسترالية مارجاريت كورت (24 لقبا).

لكن سجلها في البطولات الكبرى خلال الأعوام الأخيرة لا يدعو إلى التفاؤل، إذ يعود لقبها الأخير في الجراند سلام إلى أستراليا 2017 حين توجت بطلةً وهي حامل بمولودتها الأولى.

ومنذ حينها، بدأت عقدة سيرينا مع البطولات الكبرى، إذ وصلت إلى النهائي أربع مرات من دون أن تتمكن من معادلة رقم كورت.

وتقام تصفيات الرجال في الدوحة والسيدات في دبي بين 10 و13 من يناير، ثم ينتقل اللاعبون واللاعبات وفرقهم إلى أستراليا للخضوع لحجر صحي إجباري مدته 14 يوما.

وسيصل اللاعبون إلى أستراليا في 15 يناير ويدخلون في حجر لمدة أسبوعين في فقاعة صحية آمنة، والعديد منهم قادمون من دول لا يزال الفيروس في أوج هجمته.

زر الذهاب إلى الأعلى