أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدم

فيدرا مهاجم التشيك: ماجواير نقطة ضعف دفاع إنجلترا

قال المهاجم التشيكي ماتي فيدرا إن منتخب بلاده سيسعى لاستغلال الضعف الملحوظ في دفاع إنجلترا، باستهداف هاري ماجواير قلب الدفاع، خلال لقاء المنتخبين في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم، غدا الجمعة.

وقال فيدرا، الذي يلعب في بيرنلي الإنجليزي، إن فريقه اتبع نفس الاستراتيجية عندما واجه ليستر سيتي، فريق ماجواير، في الدوري الممتاز هذا الموسم، وأسفر ذلك عن طرد المدافع الدولي مبكرا.

وقال فيدرا للصحفيين، اليوم الخميس: “هجوم إنجلترا قوي للغاية. الدفاع لا يمكن القول إنه ليس قويا لكنه ليس بقوة الهجوم. على سبيل المثال ماجواير. تحدثنا عنه في بيرنلي قبل مواجهة ليستر. في بعض اللحظات يبدو أنه لا يدري ما يحدث خلفه ولهذا حصل على بطاقة حمراء بعد خمس دقائق من بداية مواجهة بيرنلي”.

وتفتقد تشكيلة إنجلترا لمدافع مانشستر سيتي جون ستونز للإصابة، لذلك سيلعب ماجواير إلى جوار مايكل كين مدافع إيفرتون أو جيمس تاركوفسكي زميل فيدرا في بيرنلي في قلب الدفاع.

وقال مهاجم بيرنلي “إنجلترا تلجأ للاحتفاظ بالكرة، لذلك ينبغي البقاء على مقربة من اللاعبين. يجب عدم الخوف من عرقلة أحدهم ثلاث أو أربع مرات. حينها يمكن أن يغيروا خطتهم والاكتفاء بنقل الكرة من لمسة واحدة أو لمستين”.

وتستضيف إنجلترا منتخب التشيك في ستاد ويمبلي غدا قبل الانتقال لمواجهة الجبل الأسود يوم الاثنين المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى