كأس آسيا

فيتيل: هاميلتون يشجعني دائمًا وسأرد الجميل لشوماخر

أكد الألماني سيباستيان فيتيل اليوم الأحد أن البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، حثه على الاستمرار في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، عقب استغناء فريقه السابق فيراري عن خدماته هذا العام.

وقال فيتيل لصحيفة “بليك” السويسرية: “مباشرة بعد الأنباء السيئة في الصيف اتصل بي لويس، تجاذبنا أطراف الحديث أو عبر المراسلات”.

وأضاف فيتيل (33 عاما): “إنه دائما يشجعني ويحفزني على الاستمرار”.

وقبل نهاية الموسم المنقضي من بطولة العالم أخبر فيراري السائق الألماني أن الموسم سيكون الأخير له مع الفريق الذي قضى معه ستة أعوام.

وفي الوقت الذي عانى فيه فيتيل خلال موسم 2020، فإنه نافس هاميلتون بقوة على لقب بطولة العالم في 2017 و2018، قبل أن يحسم السائق البريطاني اللقبين.

واعترف فيتيل بأنه فكر في الاعتزال بعد استغناء فيراري عنه، لكنه قرر الاستمرار عبر بوابة أستون مارتين في الموسم المقبل.

وأوضح: “في الحياة هناك الكثير من الأمور الأكثر أهمية من رياضتنا، توصلت لهذا الاستنتاج رغم وجود ما يؤرقني”.

وحل فيتيل في المركز الثالث عشر خلال موسم 2020، في أسوأ مركز بمسيرته خلال مساعيه لحصد لقبه الخامس في بطولة العالم، بعد أن توج بأربعة ألقاب مع ريد بول بين أعوام 2010 و2013.

وقال السائق الألماني: “نعم أخفقنا، للأسف هذا هو الحال في نهاية اليوم”.

وسيكون فيتيل شاهدا على الخطوات الأولى لميك شوماخر، نجل الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، في بطولة العالم لفورمولا1 من بوابة فريق هاس، حيث أكد أنه سيكون متاحا إذا أراد السائق اليافع التحدث إليه.

وقال فيتيل: “ميك يمكنه دائما أن يأتي إليّ، أنا هنا من أجله مثلما كان والده مايكل بالنسبة لي، الآن يمكنني أن أرد بعض الدين”.

زر الذهاب إلى الأعلى