الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

فيتوريا يحافظ على تشكيل النصر السعودي أمام الفيصلي

سيحافظ المدير الفني روي فيتوريا على تشكيل فريقه النصر، دون إجراء أي تعديل على عناصره، أمام نظيره الفيصلي، اليوم الأربعاء، في الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).

وسيضع مدرب النصر اللاعب النيجيري أحمد موسى عل مقاعد البدلاء لعدم اكتمال جاهزيته، فيما سيلعب يحيى الشهري أساسيًا كما حدث في أمام أبها.

ويدخل النصر مباراته المؤجلة أمام الفيصلي وفي جعبته أرقام مميزة، تمنحه الأفضلية على منافسه، فالنصر لعب ثماني مباريات، فاز في خمس، وتعادل في اثنتين، وخسر واحدة، ويملك أقوى خط دفاع، حيث استقبل هدفين فقط، وهو الأقوى في الدوري حتى الآن.

وسجل هجوم النصر 11 هدفًا، ويتقدم الهدافين المغربي عبد الرزاق حمد الله بستة أهداف، مسجلا خمسة منهم بقدمه اليمنى، وهدفين باليسرى، وثلاثة بالرأس.

وأخضع فيتوريا لاعبي الفريق لتدريبات تكتيكية مكثفة، في الحصة التدريبية أمس، بدأت باجتماع فني طالب فيه اللاعبين بضرورة تحقيق الانتصار، ثم أجرى اللاعبون تدريبات لياقة، قبل أن يقسمهم المدري البرتغالي إلى محموعات لإجراء تدريبات تكتيكية خاصة.

وانتهت الحصة التدريبية بمناورة كروية على منتصف الملعب، حرص فيها المدرب على تطبيق خطة اللعب، واستغلال مكامن ضعف المنافس الذي يتميز بخط دفاع قوي.

في المقابل، يبحث الفيصلي عن فوزه الأول على النصر، بعد أن التقى الفريقان 18 مباراة في دوري المحترفين، فاز النصر 9 مرات، ولم ينجح الفيصلي في تحقيق أي انتصار، وانتهت 9 مباريات بالتعادل.

ويحتفظ محمد السهلاوي، مهاجم النصر، بلقب هداف مباريات الفريقين بفارق كبير عن أقرب منافسيه، برصيد ثمانية أهداف، جمعها من ثنائيتين وهاتريك وهدف في مباراة الدور الثاني من موسم 2014ـ2015 التي انتهت 5-1 للأصفر، ومهَّدت له الحفاظ على لقب الدوري للمرة الثانية.

ويدخل الفريق النصراوي المباراة في المركز الثاني برصيد 17 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن الهلال، بينما يحتل الفيصلي المركز الرابع بالرصيد نفسه، ويتخلف بفارق الأهداف عن النصر والأهلي.

زر الذهاب إلى الأعلى