تنس

فونيني: أنا أول إيطالي يلعب في كأس ديفيز بلا جمهور

قال الايطالي فابيو فونيني إن “شعوره كان غريبا” عندما لعب مباراة في كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال بدون جمهور، وساعد منتخب بلاده في التقدم 2-صفر على كوريا الجنوبية، أمس الجمعة.

وفاز فونيني على لاعب كوريا الجنوبية لي دوك-هي 6-صفر و6-3 قبل أن يتفوق مواطنه جيانلوكا ماجر وفي ظهوره الأول على الكوري الجنوبي نام جي-سونج 6-3 و7-5.

وخلف أبواب مغلقة وبسبب انتشار فيروس كورونا أقيمت المباراة في كالياري، وهي ضمن 12 مواجهة ستحدد الفرق المتأهلة لنهائيات البطولة في مدريد، في نوفمبر المقبل.

وأقيمت المباراتان بحضور مسئولي الفريقين وبعض ممثلي وسائل الإعلام.

وقال فونيني عبر موقع البطولة على الإنترنت “الأحوال كانت غريبة.. أعتقد أنني أول إيطالي يخوض مباراة في كأس ديفيز في مثل هذه الأحوال”.

وأضاف اللاعب الإيطالي: “لم يكن من الصعب التركيز لكن اللعب أمام 100 شخص كان غريبا بعض الشيء. لكن السلامة تأتي أولا قبل الرياضة”.

ولنفس السبب تخوض اليابان مواجهتها مع الإكوادور بدون جمهور في ميكي.

وتتقدم الإكوادور 2-صفر على اليابان التي تخوض المواجهة بدون لاعبها الشهير كي نيشيكوري بعد فوز روبرتو كيروز على ياسوتاكا أوتشياما وتغلب إيميليو جوميز على جو سايدا.

وفي مواجهات أخرى اقتربت كرواتيا بطلة 2018 من ضمان التأهل للنهائيات في مدريد بعد تقدمها 2-صفر على الهند في زغرب.

وفاز مارين شيليتش على رامكومار راماناثان 7-6 و7-6 بعد فوز بورتا جويو على براجنيش جونيسواران في مباراة من ثلاث مجموعات.

وفي قمة محلية تقدمت جمهورية التشيك على الجارة سلوفاكيا 2-صفر في براتيسلافا في حين تعادلت ألمانيا 1-1 مع روسيا البيضاء في دوسلدورف.

وتعادلت أوروجواي 1-1 مع النمسا التي يغيب عنها نجمها دومينيك تيم. وتعادلت أيضا هولندا خارج أرضها 1-1 مع قازاخستان.

وبنفس النتيجة تعادلت أيضا السويد مع تشيلي في ستوكهولم والمجر مع ضيفتها بلجيكا. وتقدمت أستراليا 2-صفر على البرازيل.

وفي بوجوتا تعادلت الأرجنتين مع المضيفة كولومبيا 1-1 بينما تستضيف الولايات المتحدة منتخب أوزبكستان في هونولولو في وقت لاحق.

زر الذهاب إلى الأعلى