الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

فوز الشارقة على الاتحاد يحسم اللقب شرط تعطل الجزيرة والأهلي

يملك الشارقة فرصة صعبة لإحراز اللقب السادس في تاريخه قبل خمس مراحل من ختام الدوري الإماراتي لكرة القدم، في حال فوزه على مضيفه الاتحاد كلباء، وعدم فوز مطارديه الجزيرة وشباب الأهلي على مضيفهيما الوصل والإمارات على التوالي.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 51 نقطة بفارق 10 نقاط عن الجزيرة الثاني وشباب الأهلي الثالث، ويحتاج إلى خمس نقاط من أصل 15 ممكنة ليتوج بطلا للمرة الأولى منذ 1996.

وتفتتح المرحلة غدا الأربعاء حين يلعب شباب الأهلي مع الإمارات، والظفرة مع النصر، وتقام ثلاث مباريات تجمع الاتحاد كلباء مع الشارقة، ودبا الفجيرة مع عجمان، والوحدة مع الفجيرة، وتختتم السبت بمباراتي الوصل مع الجزيرة، وبني ياس مع العين.

وبإمكان الشارقة، الذي يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على الجزيرة وشباب الأهلي، حسم اللقب في هذه المرحلة شرط أن يفوز على الاتحاد كلباء، وألا يفوز مطاردوه ليصبح الفارق 12 نقطة تكون كافية لتتويجه.

ويدخل الشارقة مباراته مع الاتحاد، الحادي عشر برصيد 22 نقطة، بطموح الفوز الذي غاب عنه في لقاء الذهاب عندما فرض عليه مضيفه التعادل 2-2.

وحذر عبد العزيز العنبري، مدرب الشارقة، لاعبيه من خطر الاستهانة بأي فريق، بعدما عانى في المرحلة الماضية أمام العين الذي لعب بتشكيلة شبه احتياطية، ومع ذلك بقي متقدما على المتصدر 2-1، قبل أن يدرك البرازيلي ويلتون سواريز التعادل في الدقيقة 88.

وقال العنبري “تعلمنا الدرس من مباراة العين، يجب أن ندخل بعقلية الدقائق الأخيرة في كل المباريات المقبلة، نمر حاليا بأهم فترات الدوري، ويجب أن يكون تركيز اللاعبين حاضرا في أعلى مستوياته”.

وبعدما ضمن الشارقة بنسبة كبيرة إحراز اللقب، ستكون المنافسة الحقيقية بين الفرق الساعية لنيل أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، أو تلك الساعية لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ويواجه الجزيرة الثاني اختبارا صعبا أمام الوصل العاشر (24 نقطة) والساعي لمصالحة جماهيره بعدما نسي طعم الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة.

أما شباب الأهلي، الذي تم تقديم مباراته مع الإمارات إلى الأربعاء بسبب ارتباطه بلقاء الظفرة في نهائي كأس الإمارات في 29 الحالي، فسيواجه صاحب المركز الثاني عشر والذي يصارع من أجل البقاء، حيث يتقدم بفارق المواجهات المباشرة على الفجيرة الثالث عشر قبل الأخير ولكل منهما 15 نقطة.

وانحصرت المنافسة على الهبوط بين ثلاثة فرق منطقيا هي الإمارات والفجيرة ودبا الفجيرة الرابع عشر الأخير برصيد 12 نقطة، والذي ستكون مهمته أسهل عندما يستقبل عجمان السابع (28 نقطة).

وستكون مباراة بني ياس الخامس (33 نقطة) وضيفه العين الرابع (34 نقطة) مهمة للفريقين، لاسيما للأخير الذي أصبح مهددا بعدم المشاركة في البطولة الآسيوية التي فاز بلقبها عام 2003 وحل وصيفا في 2005 و2016.

زر الذهاب إلى الأعلى