كأس آسيا

فورمولا1.. هاميلتون الأسرع في اليوم الأول لتجارب سباق النمسا

أطلق لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات العنان لبعض السرعة ليقود مرسيدس لانتزاع أول مركزين باليوم الأول للتجارب الحرة الأولى لجائزة النمسا الكبرى، ببطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات، اليوم الجمعة.

وكان ماكس فرستابن سائق ريد بول ومتصدر بطولة العالم الأسرع في الجولة الصباحية في حلبة فريقه، التي فاز عليها بجائزة ستايريان الكبرى يوم الأحد الماضي، حيث سجل دقيقة و05.143 ثانية.

وسجل هاميلتون أسرع زمن لفة خلال دقيقة و04.523 في المساء فيما احتل زميله فالتيري بوتاس المركز الثاني مسجلا دقيقة و04.712 ثانية بينما جاء فرستابن في المركز الثالث لكن السائق البريطاني لم يحتفل.

وقال هاميلتون عن ريد بول “بالتأكيد لديهم المزيد بجعبتهم وأعرف ذلك بالفعل. لكن اعتقد أننا أحرزنا تقدما بسيطا اليوم وقطعنا خطوات صغيرة للأمام غير أن هذا ليس كافيا”.

ويتطلع فرستابن (23 عاما) لفوزه الثالث على التوالي والخامس هذا الموسم وسيحظى في مطلع الأسبوع بدعم عدد كبير من الجماهير الهولندية في أكبر حشد جماهيري بالموسم الذي تضرر من قيود كورونا.

ويتقدم فرستابن بفارق 18 نقطة على هاميلتون بعد ثمانية سباقات. وبعد ظهور مشكلات في الإطارات في سباق أذربيجان تختبر فرق البطولة إطارات جديدة من بيريلي أكثر قوة، وقد يتم السماح باستخدامها بداية من جائزة بريطانيا الكبرى في وقت لاحق الشهر الجاري إذا تمت الموافقة عليها.

وأنهى المكسيكي سيرجيو بيريز زميل فرستابن، والفائز في أذربيجان، اليوم في المركز 11.

وشهدت الجولة الصباحية مشاركة أسماء مألوفة لجمهور فورمولا 2 مثل الصيني غوانيو تشو الذي ظهر في تجارب الجمعة للمرة الأولى عندما قاد سيارة فريق ألباين الخاصة بالإسباني المخضرم فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين.

وكان تشو الصيني متصدر فورمولا 2 الأسرع بين هؤلاء البدلاء الجدد عندما احتل المركز 14.

زر الذهاب إلى الأعلى