كأس آسيا

فورمولا1: جائزة البحرين الكبرى بلا جمهور بسبب كورونا

أعلن منظمو جائزة البحرين الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد أن السباق، المقرر هذا الشهر، سيقام بلا جمهور، بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأفاد المنظمون في بيان اليوم الأحد بأن سباق يوم 22 مارس، وهو المرحلة الثانية من بطولة العالم، سيقتصر على المشاركين فقط، وذلك “حفاظًا على سلامة المواطنين والمقيمين ومحبي” هذه الرياضة.

وسجلت البحرين أكثر من 80 إصابة بفيروس كورونا، تعود لأشخاص زاروا إيران، حيث توفي 145 شخصا بسبب الفيروس.

وقرّرت البحرين، في وقت سابق، إغلاق المدارس والمؤسسات التربوية الأخرى، ووقف الرحلات مع دبي التي يزورها ملايين الأشخاص سنويا، وكانت تسيّر رحلات مباشرة إلى طهران ومدن إيرانية أخرى قبل قرار تعليقها.

وقال بيان منظمي جائزة البحرين، التي تقام على حلبة صخير، إنه “في ظل مواصلة انتشار فيروس كوفيد-19، فإن السماح بحدث رياضي مفتوح للجمهور، حيث يتفاعل آلاف المسافرين ومحبي الرياضة المحليين مع بعضهم البعض عن قرب، ليس مناسبا في الوقت الحالي”.

وأثر انتشار فيروس كورونا حول العالم سلبا على جدول الأحداث الرياضية في منافسات عدة، ومنها الرياضات الميكانيكية حيث ألغيت منافسات فئة “موتو جي بي” ضمن جائزة قطر الكبرى في بطولة العالم للدراجات النارية، والتي تقام على حلبة لوسيل في قطر اليوم الأحد.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن في 15 مارس. ولم يفصح منظمو السباق الأسترالي حتى الآن عن أي نية لإقامة السباق من دون جمهور.

وأدى تفشي الفيروس الى إرجاء سباق جائزة الصين الكبرى الذي كان مقررا على حلبة شنغهاي في 19 أبريل، بينما أعلن منظمو جائزة فيتنام، المقررة في الخامس من الشهر نفسه، أن السباق سيقام في موعده.

ومن المقرر أن تستضيف حلبة صخير البحرينية المرحلة الثانية من بطولة العالم للفورمولا واحد بين 20 و22 مارس، بدءا من التجارب الحرة وصولا إلى السباق الرئيسي الذي يقام الأحد.

وكانت الحلبة قد أحيت في العام الماضي الذكرى الـ15 لانطلاق جائزة البحرين، وسجلت بحسب المنظمين رقما قياسيا في عدد الحضور، بلغ 34 ألف شخص في يوم السباق (مقارنة مع 33 ألفاً في العام 2018)، وعدد حضور إجمالي وصل إلى 97 ألف شخص في نهاية الأسبوع (بما يشمل التجارب الحرة والرسمية والجائزة الكبرى).

زر الذهاب إلى الأعلى