الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

فودين محظوظ بالتعلم من الأستاذ دي بروين في مانشستر سيتي

استمرت المشاركة الأولى للاعب فيل فودين في التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي لأقل من ساعة، لكن اللاعب البالغ عمره 19 عاما يشعر بأن الوجود بجوار المتألق كيفن دي بروين منحه درسا يمكن أن يساعده في الفترة المقبلة.

ولعب فودين في الجانب الأيسر من خط وسط سيتي، رغم أن أداء دي بروين المذهل، الذي سجل هدفين وصنع هدفا لرحيم سترلينج في الفوز 3-صفر على أرسنال، طغى على مساهمات اللاعب الشاب على مدار 56 دقيقة.

وقال فودين: “عندما تلعب بجوار لاعبين رائعين تصبح الأمور أسهل. إنه فخر لي أن ألعب بجانب كيفن دي بروين وهو أحد أبرز لاعبينا. أنا محظوظ بالتعلم منه”.

وكال بيب جوارديولا المديح للاعب الإنجليزي الواعد فودين الذي دخل التشكيلة الأساسية لسيتي أكثر من مرة في دوري أبطال أوروبا، لكنه أمضى أغلب مباريات الدوري الممتاز على مقاعد البدلاء.

وقال جوارديولا: “لقد لعب بشكل جيد جدا كما هو معتاد، ونحن ندرك ذلك. لعب في مركز غير معتاد عليه، ورغم اللعب في ضيافة فريق كبير فقد كان يفعل كل شيء بإيقاع مناسب”.

دي بروين
دي بروين

ولم يكن من الممكن إيقاف دي بروين في الشوط الأول، حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة الثانية، ثم صنع هدفا قبل أن يحرز الهدف الثالث بتسديدة متقنة من خارج المنطقة، قبل لحظات من الاستراحة.

وكان دي بروين قريبا من تسجيل هدفه الثالث، لكن بيرند لينو حارس أرسنال لمس الكرة واصطدمت بالقائم.

وقال جوارديولا: “كيفن يرى أشياء ويمرر بطريقة لا يفعلها الآخرون. يسجل أهدافا رائعة وهذا فوز رائع بعد ما حدث ووفقا لموقفنا”.

ومع استمرار معاناة أرسنال بعد تعيين فريدي يونجبيرج، بشكل مؤقت بعد إقالة أوناي إيمري، زادت التكهنات حول إمكانية انتقال ميكل أرتيتا، مساعد جوارديولا ولاعب أرسنال السابق، لتولي هذه المهمة.

وقال جوارديولا عن مواطنه الأسباني: “إنه جزء من نجاحنا الكبير. إنه يمثل جزءا مهما جدا. أعتقد أنه يدرك ذلك وتحدثنا عدة مرات وأبلغت النادي برأيي عن ميكل”.

وأضاف: “أعتقد أنه جزء من فريقنا. لا أعرف ما سيحدث. نحن نمزح ونقول (لديك عروض عديدة، لديك عروض عديدة)”.

وتابع: “نحن منفتحون للحديث عندما يريد، لكن هذا شأن خاص”.

زر الذهاب إلى الأعلى