بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

فلامنجو يعطل الهلال بثلاثية ويبلغ نهائي مونديال الأندية

قلب فلامنجو تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول؛ إلى فوز كبير 3-1 على الهلال السعودي في الشوط الثاني من مباراتهما، اليوم الثلاثاء، على ستاد خليفة الدولي، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر.

وتأهل فلامنجو على حساب الهلال إلى المباراة النهائية للبطولة، والتي يخوضها يوم السبت المقبل أمام الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي، غدا، بين ليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي.

وأفسد فلامنجو مغامرة الهلال في مباراة اليوم، واستغل خبرة مديره الفني جورجي جيسوس، مدرب الهلال السابق، في الفوز على الزعيم الذي تراجع مستواه بشكل واضح في الشوط الثاني، بعدما كان قريبا من تعزيز تقدمه بهدف آخر على الأقل في الشوط الأول.

وأنهى الهلال الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله سالم الدوسري في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني، سجل جورجيان دي أراسكايتا هدف التعادل لفلامنجو في الدقيقة 49، ثم أضاف برونو هنريكي الهدف الثاني في الدقيقة 78، قبل أن يأتي الهدف الثالث عبر النيران الصديقة عن طريق علي آل بليهي لاعب الهلال، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 82.

وضاعف البيروفي أندريه كاريو، لاعب الهلال، من صعوبة المباراة على فريقه في الدقائق الأخيرة بسبب طرده في الدقيقة 83.

الهلال وفلامنجو
الهلال وفلامنجو

ملخص المباراة

بدأ الفريقان المباراة بمحاولات هجومية متبادلة، وشكل كل منهما بعض الخطورة على مرمى الآخر في الدقائق الأولى، كما تعددت الضربات الركنية لصالح الهلال، لكن دفاع فلامنجو تألق في التصدي لهذه الخطورة.

وأجاد الهلال التحول السريع من الهجوم والدفاع والعكس وكذلك الضغط على لاعبي فلامنجو بمجرد استحواذهم على الكرة، لكنه افتقد الدقة والتركيز أحيانا، واتسم بالتسرع أحيانا في إنهاء هجماته على مرمى فلامنجو.

وكاد عبد الله المعيوف حارس مرمى الهلال يكلف فريقه غاليا عندما تقدم بشكل مبالغ داخل منطقة الجزاء، لإبعاد الكرة، إثر ضربة ركنية لفلامنجو، لكنه هيأها للاعب جيرسون خارج منطقة الجزاء ليسددها الأخير مباشرة قبل عودة المعيوف لمكانه، لكن الحظ حالف الهلال، وخرجت الكرة بجوار القائم الأيسر.

وتحولت الهجمة سريعا في اتجاه مرمى فلامنجو، وتوغل سالم الدوسري بين مدافعي فلامنجو وانفرد بالحارس، لكن الحارس تصدى لتسديدته قبل أن تتهيأ الكرة أمام بافيتمبي جوميز الذي أهدر فرصة ذهبية، وأطاح بالكرة عاليا رغم عدم عودة الحارس لمكانه.

وأسفرت محاولات الهلال عن هدف التقدم في الدقيقة 18 بتوقيع سالم الدوسري.

وجاء الهدف من هجمة منظمة مرر منها سيباستيان جيوفينكو الكرة إلى زميله محمد البريك في الناحية اليمنى ليمررها بدوره عرضية إلى الدوسري المندفع على حدود منطقة الجزاء، ليسددها الدوسري مباشرة في المرمى فلم يستطع الحارس أن يفعل لها شيئا.

ونال اللاعب برونو هنريكي لاعب فلامنجو إنذارا في الدقيقة 20 للخشونة مع علي آل بليهي.

الهلال وفلامنجو
الهلال وفلامنجو

واندفع لاعبو فلامنجو بحثا عن هدف التعادل، حيث استحوذ الفريق على الكرة بشكل أكبر في الدقائق التالية لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الهلال في ظل استبسال مدافعي الهلال.

وشهدت الدقيقة 30 هجمة خطيرة لفلامنجو اثر تمريرة طولية وصلت منها الكرة إلى برونو هنريكي خلف دفاع الهلال ليتقدم بها إلى داخل منطقة الجزاء لكن كارلوس إدواردو تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة إلى ركنية.

ووصلت الكرة من الضربة الركنية إلى رودريجو كايو لكنه حولها برأسه فوق مرمى الهلال.

وبمرور الوقت ، استعاد الهلال خطورته وعاد للضغط على فلامنجو وإزعاج الدفاع البرازيلي ولكن الحظ عانده في إنهاء أكثر من هجمة.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط بلا جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف.

وبدأ فلامنجو الشوط الثاني بهجوم ضاغط بحثا عن هدف التعادل وتحقق له ما أراد في الدقيقة 49.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة بينية متقنة من برونو هنريكي إلى جورجيان دي أراسكايتا الذي سدد الكرة في المرمى ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر.

وأفاق الهلال من غفوته ونعاد لمبادلة فلامنجو الهجمات وأنهى أندريه كايو هجمة سريعة منظمة للهلال في الدقيقة 55 بتسديدة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة علت العارضة.

وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك كما سدد جيوفينكو كرة قوية من ضربة حرة في الدقيقة 70 ولكن الكرة مرت خارج المرمى.

وفي الدقيقة التالية خرج جيوفينكو حل مكانه عمر خربين في محاولة لتدعيم وتنشيط هجوم الفريق.

كما دفع البرتغالي جورجي جيسوس بلاعبه دييجو في الدقيقة 74 بدلا من جيرسون الذي بذل جهدا كبيرا في اللقاء.

وأسفرت هجمات فلامنجو عن هدف التقدم في الدقيقة 78 بضربة رأس من برونو هنريكي.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة عرضية نموذجية لعبها رافينيا من الناحية اليمنى وانقض عليها هنريكي بضربة رأس قاتلة ليضع الكرة في المرمى.

واستغل فلامنجو حالة الارتباك في صفوف الهلال بعد الهدف وواصل الفريق هجومه حتى سجل الهدف الثالث وهو هدف الاطمئنان عن طريق النيران الصديقة في الدقيقة 82 من المباراة.

وجاء الهدف إثر هجمة سريعة منظمة لفلامنجو، وتمريرة عرضية لعبها برونو هنريكي من الناحية اليسرى وحاول آل بليهي إبعاد الكرة لكنها وضعها في مرماه عن طريق الخطأ.

وضاعف كاريو من صعوبة اللقاء على فريقه بعدما طرد في الدقيقة 83 إثر تدخل عنيف مع أراسكايتا ليكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين فقط.

وباءت محاولات الفريقين لاحراز اهداف في الدقائق الأخيرة بالفشل لينتهي اللقاء بفوز فلامنجو 3-1.

زر الذهاب إلى الأعلى