تنس

فلاشينج ميدوز.. سابالينكا تهزم كريتشيكوفا وتواجه فرنانديز

تخطت أرينا سابالينكا (المصنفة الثانية عالمياً) عقبة منافستها باربورا كريتشيكوفا، وفازت بسهولة 6-1 و6-4 لتصل إلى قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس لأول مرة.

وحافظت سابالينكا على إرسالها ثم كسرت إرسال كريتشيكوفا في الشوط الثاني، وسددت منافستها خمس ضربات ناجحة فقط في المجموعة الأولى وعانت مع إرسالها.

وخسرت كريتشيكوفا إرسالها في بداية المجموعة الثانية لكنها استعادت بريقها غير أن ذلك كان متأخراً.

وحصدت سابالينكا، القادمة من روسيا البيضاء والتي بلغت قبل النهائي في ويمبلدون، ثماني نقاط من أول عشر في المجموعة الثانية ولم تواجه أي فرصة لكسر إرسالها، بعدما أنقذت خمس من ست فرص لكسر إرسالها في المجموعة الأولى.

وأنهت سابالينكا المباراة في ساعة و26 دقيقة بضربة إرسال ساحقة وسط تشجيع الجماهير في نيويورك.

وقالت سابالينكا الفائزة بلقب مدريد المفتوحة في ماي “أستمتع باللعب هنا وكل ثانية على هذا الملعب”.

وبعد مشاركتها في قرعة الدور الرئيسي في أمريكا لأول مرة بعد خمس محاولات فاشلة للتأهل أوضحت كريتشيكوفا أن طاقتها “نفدت” بعد وصولها إلى نيويورك عقب جدول مزدحم.

وأضافت “عند نقطة ما كنت واثقة من أنه يجب علي التوقف والخلود للراحة. من الصعب قول ذلك بسبب البطولات المقبلة. يجب علي تحديد الجدول المناسب. في الوقت الحالي لم أكن أتخيل أن تسير الأمور بهذا الشكل وأنني سأكون بين أول عشر لاعبات وأن تكون لدي فرصة للتقدم أكثر”.

ومع عدم رضاها عن مستواها ذهبت سبالينكا للتدرب قليلاً قبل حضور المؤتمر الصحفي.

وتلعب سابالينكا في الدور قبل النهائي ضد الكندية المتألقة ليلى فرنانديز البالغ عمرها 19 عاماً والتي انتصرت على البطلتين السابقتين نعومي أوساكا وأنجليك كيربر بالإضافة إلى إيلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة عالمياً في طريقها إلى هذا الدور.

زر الذهاب إلى الأعلى