تنس

فلاشينج ميدوز.. ديوكوفيتش يواصل تفوقه على نيشيكوري للمرة 17

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش (المصنف الأول على العالم) فوزه رقم 17 على التوالي على منافسه الياباني كي نيشيكوري، ليصعد إلى الدور الرابع لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز).

وتغلب ديوكوفيتش على نيشيكوري 6-7 و6-3 و6-3 و6-2، ليقترب خطوة جديدة من الفوز بجميع ألقاب بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى في موسم واحد.

ولم يفز نيشيكوري على ديوكوفيتش منذ بطولة أمريكا المفتوحة عام 2014.

وتقدم نيشيكوري في المجموعة الأولى لكن ديوكوفيتش انتفض وحسم المجموعات الثلاث التالية لصالحه أمام منافسه الياباني خلال مباراتهما الماراثونية بالدور الثالث.

وبات ديوكوفيتش أول لاعب منذ نحو نصف قرن يفوز بأول ثلاث بطولات للجراند سلام في موسم واحد وكان قريبا من تعزيز حلم الجولدن سلام المتمثل في الفوز بجميع البطولات الكبرى بجانب الميداية الذهبية في الأولمبياد لكن مشواره انتهى مبكرا في طوكيو.

وقال ديوكوفيتش “لا أعتقد أنني بدأت بشكل رائع، أعتقد أنني لعبت بشكل سلبي، كنت أحاول اللعب بإيقاعي المعهود، لكنه (نيشيكوري) لعب بشكل أسرع وأقوى من منافسيني في الدورين الأول والثاني”.

وأضاف “في بداية المجموعة الثانية شعرت بأنني استعيد إتزاني، التركيز أتى ثماره، ربما في بعض النقاط لم أكن في أفضل حالاتي لكني كنت مصمما ومتحليا بالتركيز وهذا هو ما يهم في نهاية المطاف”.

وفاز الإيطالي ماتيو بيرتيني المصنف السادس على البيلاروسي إيا إيفاشكا بصعوبة بنتيجة 6-7 و6-2 و6-4 و2-6 و6-3.

ويلتقي بيرتيني في الدور الرابع مع الألماني أوسكار أوته الذي تغلب على الإيطالي المخضرم أندرياس سيبي بنتيجة 6-3 و6-4 و2-6 و7-5.

وشهد الدور الرابع من بطولة فلاشينج ميدوز للمرة الأولى منذ 39 عاما،  مشاركة ثلاثة لاعبين من المتأهلين عبر التصفيات.

واحتاج اوته المصنف 144 على العالم إلى ساعتين و29 دقيقة للتأهل إلى الدور الرابع.

زر الذهاب إلى الأعلى