الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

فشلان على الأرض.. لايبزج يتعادل وجلادباخ يسقط في البوندسليجا

فشل لايبزج في الانفراد بصدارة الدوري الألماني، بسقوطه في فخ التعادل السلبي على أرضه مع كولن، في الجولة 13، اليوم السبت.

وتعادل لايبزج مع كولن قبل لقاء القمة المنتظر بين باير ليفركوزن، المتساوي معه في النقاط، وبايرن ميونيخ حامل اللقب، لاحقا اليوم.

وبقي ليفركوزن في المركز الأول مع 28 نقطة، متقدما بفارق الأهداف عن لايبزج، ونقطة واحدة عن بايرن.

سيطر لايبزج على مجريات اللعب تماما، لكنه لم يتمكن من إيجاد ثغرة في دفاع كولن المتكتل.

مونشنجلادباخ وهوفنهايم
مونشنجلادباخ وهوفنهايم

وسقط بروسيا مونشنجلادباخ، الذي بلغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على أرضه أمام هوفنهايم (1-2) في مباراة شهدت طرد مهاجم الأول الفرنسي ماركوس تورام، بسبب بصقه على مدافع هوفنهايم شتيفان بوش، بعد إدراك الضيوف التعادل بهدف للكرواتي أندري كراماريتش (79) قبل أن يستغل هوفنهايم النقص العددي في صفوف منافسه ويسجل له الإنجليزي راين سيسينيون، المعار من فولهام، هدف الفوز (86)، وكان مونشنجلادباخ فد تقدم بهدف سجله لارس شتيندل (34).

وهي المرة الأولى التي يطرد فيها تورام، وهو نجل بطل العالم عام 1998 ليليان تورام، خلال موسمين له في صفوف فريقه الألماني.

وصام مونشنجلادباخ عن الانتصارات للمرة السادسة تواليا في مختلف المسابقات، وتراجع إلى المركز الثامن، في حين يحتل هوفنهايم المركز الحادي عشر.

شالكه وإرمينيا بيليفيلد
شالكه وإرمينيا بيليفيلد

وعلى الرغم من الاستعانة بخدمات المدرب الخبير الهولندي هوب ستيفنس، للمرة الرابعة، تابع شالكه نتائجه المخيبة بسقوطه على أرضه أمام إرمينيا بيليفيلد (0-1) لتغيب الانتصارات عن فريق إقليم الرور الصناعي، للمباراة الـ29 تواليا، علما بأن الرقم القياسي السلبي مسجل باسم تاسمانيا برلين مع 31 مباراة بلا فوز في موسم 1965-66.

ويعود آخر فوز لشالكه إلى يناير من العام الحالي.

وكانت الجولة افتتحت، أمس الجمعة، وشهدت فوز يونيون برلين على بروسيا دورتموند (2-1)، وستختتم غدا الأحد، حين يلتقي فرايبورج مع هرتا برلين، وفولفسبورج مع شتوتجارت.

زر الذهاب إلى الأعلى