كأس آسيا

فرستابن ينوي الرد في بلجيكا وهاميلتون للفوز رقم 100

سيكون ماكس فرستابن حريصا على تقديم عرض قوي لجيشه من المشجعين الذين يرتدون الملابس البرتقالية عندما يتوجه إلى سباق بلجيكا يوم الأحد وهو مستعد للرد في معركته على لقب سباقات فورمولا1 للسيارات، مع لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات.

وتحول تفوق فرستابن بفارق 33 نقطة على غريمه سائق مرسيدس إلى تأخر بثماني نقاط في سباقين فقط، بعد اصطدام مثير للجدل بين الاثنين على حلبة سيلفرستون ثم حصوله على المركز التاسع بعد احتكاك سيء الحظ في المنعطف الأول في المجر.

والفوز على حلبة سبا فرانكورشان التي تمتد لمسافة سبعة كيلومترات هو بالضبط ما يحتاجه فرستابن، الفائز في خمسة سباقات هذا الموسم مقابل أربعة لهاميلتون، لكي يعيد منافسته على اللقب إلى الطريق الصحيح مع تبقي 12 جولة على النهاية.

وسيكون الانتصار مناسبا أيضا لاحتفال رد بول بخوض 50 سباقا باستخدام محركات هوندا.

ولطالما كان السباق على حلبة سبا فرانكورشان، التي تقع على الجانب الآخر من الحدود مع هولندا وتمتلئ في المعتاد بالمشجعين الذين يرتدون الملابس البرتقالية، بمثابة السباق المحلي لفرستابن الذي ولد في بلجيكا لأم بلجيكية.

ومن المتوقع أن تمتلئ المدرجات بمشجعي فرستابن مرة أخرى في بداية الأسبوع القادم، رغم عودة جائزة هولندا الكبرى على حلبة زاندفورت إلى جدول سباقات فورمولا 1 في الأسبوع التالي.

ووضع المنظمون حدا أقصى للحضور الجماهيري يبلغ 75 ألف مشجع في اليوم بسبب كوفيد-19، بعد أن أقيم السباق أمام مدرجات خالية العام الماضي. ويقتصر الحضور الجماهيري على المواطنين الأوروبيين ومواطني المملكة المتحدة.

هاميلتون
هاميلتون

هاميلتون يسعى للانتصار المئة

يعد سباق بلجيكا، الذي يشهد عودة فورمولا 1 من الإجازة الصيفية التي استمرت شهرا، الأول ضمن ثلاثة سباقات تقام في ثلاثة أسابيع متتالية.

وسيطر فرستابن على آخر ثلاثة سباقات متتالية في فورمولا 1 في وقت سابق من الصيف الحالي، فانتصر في فرنسا كما فاز في سباقي النمسا مسقط رأس فريقه رد بول.

وسيكون هاميلتون، الذي انتصر أربع مرات في بلجيكا ويسعى للفوز بسباقه المئة في فورمولا 1، عازما على اقتناص زمام المبادرة هذه المرة.

ويتطلع فريقه مرسيدس، الذي يتصدر أيضا الترتيب العام لبطولة الصانعين، إلى المعركة.

وسيشارك دانييل ريتشياردو في سباقه 200 في فورمولا 1. ويواجه السائق الأسترالي البالغ من العمر 32 عاما، والذي انتصر في سبا عام

2014، صعوبات في عامه الأول مع مكلارين ويأمل في الاحتفال بهذا الإنجاز بتحقيق نتيجة قوية.

زر الذهاب إلى الأعلى