كأس آسيا

فرستابن يذهب إلى إسبانيا ويتحدى هاميلتون بمكاسب سيلفرستون

يعود ماكس فرستابن إلى الحلبة التي شهدت انتصاره الأول في بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات، يوم الأحد، ويأمل في زيادة الضغط على لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام في إسبانيا، بعد انتصاره في سيلفرستون يوم الأحد الماضي.

فرستابن سائق رد بول (22 عاما) صعد على منصة التتويج في آخر أربعة سباقات، وأصبح أقرب منافسي هاميلتون بطل العالم ست مرات، إذ يفصل بينهما 30 نقطة.

وكان من المفترض أن يكون الفارق أقل لو لم ينسحب فرستابن، الذي تفوق على فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس في آخر ثلاثة سباقات، من السباق الافتتاحي في النمسا الشهر الماضي.

وقال السائق الهولندي عن حلبة كتالونيا: “إنها حلبة مختلفة، لذا دعونا نرى مدى قوتنا ضد مرسيدس، وكيف يمكن لدرجات الحرارة التأثير على الجميع”.

وللحلبة الموجودة في برشلونة مكانة خاصة لدى فرستابن، بعدما أصبح أصغر سائق في تاريخ فورمولا1 يفوز بسباق عندما حقق ذلك هناك مع رد بول في 2016 بعمر 18 عاما.

وقال فرستابن: “حلبة برشلونة قاسية على الإطارات أيضا، لذا لا أعلم مدى إمكانية صمودها في الطقس الحار”.

ولعبت الإطارات دورا حاسما يوم الأحد الماضي، حيث تعامل رد بول مع أنواع الإطارات الأكثر ليونة بشكل أفضل من مرسيدس الذي عانى من تآكل الإطارات، لكن بيريلي ستعود لتقديم الأنواع الصلبة في إسبانيا.

وربما يساعد ذلك هاميلتون الذي انتصر في ثلاثة سباقات متتالية، قبل أن يضع فرستابن حدا لذلك، وسبق للسائق البريطاني الفوز في آخر ثلاثة سباقات في إسبانيا.

وأجاب هاميلتون عند سؤاله عن توقعاته وقال: “ربما لن تكون سيئة مثل اليوم لكنها ستكون اختبارا”.

وانطلق بوتاس من مركز أول المنطلقين في إسبانيا العام الماضي، ويحتاج إلى استخراج أفضل ما في جعبته لهز ثقة زميله المتألق.

وكانت خسارة السائق الفنلندي في سيلفرستون رغم انطلاقه من المقدمة ضربة أخرى قوية، بعدما لم تكن الاستراتيجية في صفه.

وسيتخذ السائقون الثلاثة كل الإجراءات الاحترازية الممكنة في مواجهة فيروس كورونا، في ظل ارتفاع أعداد المصابين به، خاصة في برشلونة.

وقال هاميلتون: “يجب أن أكون في الحلبة دائما، لذا لن يتغير أي شيء بالنسبة لي. سأكون في عزلة وأتعامل مع مجموعة صغيرة من الناس، لذا سأذهب من المطار إلى حافلتي في الحلبة، والبقاء هناك لثلاثة أو أربعة أيام”. وأوضح فرستابن وبوتاس أنهما سيتبعان النهج ذاته.

وقال السائق الهولندي: “تقلل التعامل مع الآخرين وتظل في العزلة، لذا لا أتوقع أي مشكلة. فيروس كورونا ليس موجودا في برشلونة أو إسبانيا فقط كما تعلمون، لذا يجب الانتباه”.

وربما يعود المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق ريسنج بوينت، للتسابق بعد غيابه عن آخر جولتين في حلبة سيلفرستون بسبب إصابته بفيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى