كأس آسيا

فرستابن ونوريس يشاركان في سباق سيارات رغم إيقاف فورمولا1

اشترك ماكس فرستابن ولاندو نوريس، المتنافسان في بطولة العالم فورمولا1 للسيارات، في سباق أمس الأحد، ورغم تأجيل افتتاح الموسم في أستراليا بسبب فيروس كورونا فقد تنافس السائقان في سباقين افتراضيين مع متنافسين آخرين.

وجاء عالم الألعاب الإلكترونية ليكون بمثابة الإنقاذ بعد إلغاء سباق ملبورن، إلى جانب منافسات بطولة العالم فورمولا ئي للسيارات الكهربائية، وسباقات إندي كار، في ظل الانتشار السريع للفيروس.

واكتفى فرستابن سائق رد بول باحتلال المركز 11 في سباق “كل النجوم الإلكتروني” خلال التنافس مع مجموعة من السائقين الحقيقيين ومحترفي الألعاب الإلكترونية.

واحتل نوريس، سائق مكلارين، المركز السادس في سباق افتراضي آخر من تنظيم شركة (فيلوس ئي سبورتس) وتم بثه على يوتيوب.

أما في السباق الافتراضي الذي أقيم بتنظيم شركة (تورك ئي.سبورتس)، وشهد مشاركة فرستابن، فقد فاز السلوفيني يرني سيمونتشيتش بالسباق المكون من 12 لفة حول حلبة نوربرجرينج.

وجاء كيفن سيجي، الذي يعمل في مكلارين، في المركز الثاني متقدما على رودي فان بورين الفائز بالنسخة الأولى لبطولة العالم للألعاب الافتراضية في 2017، وهو ما أتاح له مكانا في مكلارين.

وبلغ مجموع جوائز السباق عشرة آلاف دولار، ونال الفائز أربعة آلاف دولار.

وكان السويدي فيلكس روزنكفيست، سائق إندي كار وفورمولا ئي السابق، صاحب أفضل ترتيب لسائق من السباقات الحقيقية باحتلاله المركز السابع. وجاء الأمريكي كولتون هيرتا المشارك في إندي كار عاشرا.

وحسم فرستابن مركز أول المنطلقين وفاز في واحدة من ثلاثة سباقات في التصفيات، لكنه تأهل في المركز التاسع في النهائي الذي شاهده 50 ألف متفرج عبر الإنترنت.

وتراجع السائق الهولندي البالغ عمره 22 عاما إلى المركز 18، بعدما فقد السيطرة على السيارة في المنعطف الأول، لكنه نقل إمكاناته الكبيرة من العالم الواقعي إلى السباقات الافتراضية وتقدم في الترتيب رغم فقدانه السيطرة على السيارة مرة أخرى.

كما شارك في السباقات الفائزان السابقان بسباق إنديانابوليس 500 الكولومبي خوان بابلو مونتويا، والبرازيلي روبنز باريكيلو، بالإضافة إلى نجليهما، وأيضا بريندون لي الفائز ببطولة فورمولا 1 الافتراضية مرتين.

وكتب مونتويا في حسابه في تويتر: “للأسف لم نبلغ النهائي. اصطدمت بأحد المتسابقين. بحاجة للعمل على ذلك أيضا. كان حدثا رائعا. لا أطيق انتظار السباق المقبل”.

واحتل أنطونيو فيلكس دا كوستا سائق فورمولا ئي المركز 13.

وقالت إدارة فورمولا 1 إنها تتوقع انطلاق الموسم في أوروبا في نهاية مايو، فيما توقفت فورمولا ئي مؤقتا على أمل العودة مرة أخرى في يونيو.

وألغت سلسلة إندي كار الأمريكية كل السباقات في مارس وأبريل.

زر الذهاب إلى الأعلى