بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

فايلر: لا أركز مع تصريحات صن داونز.. ربيعة: لاعبو الأهلي جاهزون

أكد رينيه فايلر مدرب الأهلي جاهزية لاعبيه لمواجهة صن داونز، في الثالثة من عصر غدٍ السبت على ستاد لوكاس موريبي، في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا.

وحسم الأهلي لقاء الذهاب على ستاد القاهرة، يوم السبت الماضي، بهدفي علي معلول.

وقال فايلر في المؤتمر الصحفي، اليوم الجمعة، في ستاد لوكاس موريبي: “مباراة الفريقين الموسم الماضي أصبحت من الماضي، وعلينا أن ننظر إلى الحاضر والبطولة الحالية”.

وأضاف: “نتيجة الموسم الماضي كانت ثقيلة، ومباراة الفريقين غدا ستكون متكافئة، والأهلي أدى ما عليه في مباراة الذهاب وحقق الفوز بهدفين، ولكن النتيجة غير مطمئنة، وعلى الفريق أن يحسم تأهله من جنوب أفريقيا”.

وشدد فايلر على أن فريق صن داونز لم يُهزم على أرضه في نسخة العام الجاري، وهو من الفرق القوية في القارة هذا الموسم، وعلى الأهلي أن يحسم التأهل هنا من بريتوريا.

وتابع: “قبل أي شيء هدفنا الأساسي أن نحقق لقب دوري أبطال أفريقيا، ونسعى إلى ذلك بكل قوة، والبطولة بشكل عام قوية وتضم أفضل فرق في قارة أفريقيا”.

وأوضح فايلر أنه لا يركز فيما يتم تداوله في إعلام جنوب أفريقيا، أو في أي تصريحات تصدر من داخل صن داونز، وتركيزه فقط مع فريقه وتجهيزه لمباراة الغد، مشيدًا في الوقت نفسه بالأجواء في جنوب أفريقيا، مؤكدًا عدم وجود أي مشكلة للفريق فيما يتعلق بحالة الطقس، خاصة أن الأهلي جاء مبكرا، من أجل التعود على الأجواء هنا في بريتوريا.

ربيعة
ربيعة

ربيعة: الثنائية لا تعني التأهل

ومن جانبه؛ أكد رامي ربيعة، لاعب الفريق، أن جميع اللاعبين في حالة تركيز استعدادا لمواجهة الغد.

وقال ربيعة في المؤتمر الصحفي: “رغم أن الأهلي حقق الفوز في مباراة الذهاب على المنافس في القاهرة بهدفين نظيفين؛ إلا أن هذا لا يعني تأهل الفريق، وعلينا أن نحسم تأهلنا هنا في بريتوريا”.

وتابع: “علينا التركيز وبذل أقصى جهد خلال مباراة العودة؛ من أجل حسم الصعود إلى دور نصف النهائي”.

وأشار ربيعة إلى أن جميع اللاعبين يضعون في اعتبارهم إسعاد جماهير الأهلي من خلال الفوز بلقب البطولة، وقطع خطوة جديدة في طريق تحقيق هذا الحلم عبر تخطي صن داونز غدا.

وأشار ربيعة إلى أن دور اللاعبين الكبار داخل الفريق لم يتوقف؛ سواء الموجودين حالياً مع الفريق في جنوب أفريقيا أو الموجودين في القاهرة من خلال تشجيع وتحفيز جميع اللاعبين قبل مباراة العودة.

واختتم ربيعة تصريحاته مؤكدا جاهزية الأهلي لمواجهة صن داونز، وحسم تأهله إلى نصف النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى