كأس آسيا

فالفيردي يفوز بالمرحلة الثالثة من طواف الإمارات

فاز الدراج الأسباني أليخاندرو فالفيردي (موفيستار)، اليوم الثلاثاء، بالمركز الأول في المرحلة الثالثة الجبلية الأصعب في طواف الإمارات للدراجات الهوائية.

وبهذا الفوز يتقدم فالفيردي إلى المركز الثاني في الترتيب العام، خلف السلوفيني بريموز روغليتش (جامبو فيسما) الذي احتفظ بالصدارة والقميص الأحمر.

ووضع فالفيردي (38 عاما)، بطل العالم، كل خبرته لإحراز المركز الأول في هذه المرحلة التي تخللها الصعود إلى جبل حفيت البالغ ارتفاعه 1240 م، مكررا ما فعله في 2018 عندما فاز بالمرحلة ذاتها في طريقه لإحراز لقب طواف أبوظبي.

وقطع فالفيردي مسافة المرحلة البالغة 177 كلم في 4 ساعات و44 دقيقة و50 ثانية، وتفوق بفارق السرعة النهائية على روغليك والفرنسي دافيد غودو (غروباما-اف دي دجي).

وانتظر الدراج الإسباني حتى آخر 900 م من أصل 11 كلم من الصعود إلى جبل حفيت ليضغط بقوة على روغليك وغودو والألماني إيمانويل بوخمان، ثم يتقدم إلى خط النهاية وسط فرحة عارمة له بالفوز بأول مرحلة هذا الموسم.

وقال فالفيردي “أنا سعيد جدا بالفوز، كان سباقا ممتعا، تقدمت في الأمتار الأخيرة، لأني أعرف طبيعة المنطقة وسبق لي أن شاركت هنا العام الماضي ونلت المركز الأول”.

ولا يزال روغليتش يحتفظ بالمركز الأول للمرحلة الثالثة تواليا بزمن تسع ساعات و38 دقيقة و5 ثوان، بفارق 14 ثانية أمام فالفيردي، و31 أمام غودو.

وبعد ثلاثة أيام من المنافسات في مدينتي أبوظبي والعين، تقام المرحلة الرابعة الأربعاء في دبي لمسافة 205 كلم .

يذكر أن طواف الإمارات للدراجات الهوائية يقام للمرة الأولى بعد دمج سباقي أبوظبي ودبي، ويتألف من سبع مراحل تختتم في الثاني من مارس لمسافة إجمالية 1090 كلم تعبر الإمارات السبع المكونة للدولة الخليجية.

ترتيب الخمسة الأوائل في المرحلة الثالثة:

1ـ الأسباني أليخاندرو فالفيردي (موفيستار) 4.44:50 ساعات.

2ـ السلوفيني بريموز روغليتش (جامبو فيسما) التوقيت ذاته.

3ـ الفرنسي دافيد غودو (غروباما-اف دي دجي) التوقيت ذاته.

4ـ الألماني إيمانويل بوخمان (بورا هانسغروهي) التوقيت ذاته.

5ـ الايرلندي دانيال مارتن (الإمارات) التوقيت ذاته.

الترتيب العام:

1ـ السلوفيني بريموز روغليتش 9.38:05 ساعات.

2ـ الاسباني أليخاندرو فالفيردي بفارق 14 ثانية.

3ـ الفرنسي دافيد غودو بفارق 31 ث.

4ـ الألماني إيمانويل بوخمان بفارق 39 ث.

5ـ الهولندي فيلكو كلدرمان بفارق 47 ث.

زر الذهاب إلى الأعلى