بطولات عالميةكأس ملك إسبانياكرة قدم

فالفيردي يثق في البقاء مع برشلونة رغم النهاية الحزينة

يثق إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة في قدرته على استكمال مهمته مع بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، رغم الخسارة 2-1 في نهائي كأس الملك أمام بلنسية، السبت، ليستكمل النهاية الحزينة للموسم.

وجاءت الهزيمة أمام بلنسية لتثير المزيد من الشكوك حول مستقبل فالفيردي خصوصا بعد الخسارة 4-صفر أمام ليفربول في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، والخروج من المسابقة القارية، فيما كان برشلونة يبحث عن التعويض وحصد لقب الكأس للموسم الخامس على التوالي.

وقال فالفيردي: “لدي مشاعر جيدة (للبقاء)، أعرف أن الخسارة في هذا النادي صعبة للمدرب، بسبب وجود مثل هذه المسؤولية، وأحيانا يرتكب المرء الأخطاء لكن يجب مواجهة ذلك، وأنا هنا من أجل ذلك”.

وأضاف للصحفيين: “منذ شهر واحد احتفلنا بلقب الدوري الإسباني، وكنا نفكر في حصد الثلاثية، لكن لم نتمكن من استكمال هذه المسيرة في اللحظة الحاسمة”.

وكان برشلونة يأمل في تحقيق ثلاثية من الألقاب، كما فعل في2009 و2015، لكن بعد إهدار الفوز 3-صفر ذهابا على ليفربول، كان لقب الكأس يمثل فرصة لتحقيق الثنائية المحلية للمرة التاسعة في تاريخ النادي.

وقال فالفيردي: “نحن لم نخسر بسبب التأثر بالحديث عن الثلاثية. أنت دائما تعمل من أجل تحقيق ما يريده النادي وهو الفوز بالألقاب”.

وكانت ثنائية كيفن جاميرو ورودريجو مورينو في الشوط الأول كافية لفوز بلنسية، والاحتفال بشكل رائع بمرور مئة سنة على تأسيسه، وإحراز أول لقب كبير منذ 2008، رغم أن ميسي قلص الفارق في الشوط الثاني وأعاد الأمل لناديه قرب النهاية.

وأبدى جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، دعمه لاستمرار فالفيردي واستكمال العام الأخير في تعاقده مع النادي.

وقال بارتوميو: “فالفيردي يرتبط بتعاقد وهو مدربنا. هذه الهزيمة ليست بسبب المدرب. صنعنا الكثير من الفرص لكن الكرة لم تدخل. في بعض الأحيان تسدد الكثير من الكرات لكن في النهاية الأهداف هي التي تحتسب”.

وأضاف: “لن أقول إن موسمنا كان فاشلا لكنه ليس مثاليا أيضا. كل عام نحاول أن نحقق مسيرة تجعلنا نملك أكبر فرصة للفوز بكل شيء وفي النهاية خسرنا مباراتين، في أنفيلد وهنا، وفقدنا فرصة حصد لقبين”.

زر الذهاب إلى الأعلى