الدوري الإسبانيكرة قدم

فاران يشيد بمدربه زين الدين زيدان

مدح اللاعب الدولي الفرنسي، رافائيل فاران، مدافع نادي ريال مدريد الإسباني، مواطنه المدرب زين الدين زيدان، وأشاد بالدور الذي لعبه زيدان في تحسين مستواه للأفضل.

وقال ‏رافاييل فاران لـ موقع الإتحاد الأوروبي حينما سئل عن زيدان : لقد دفعني إلى المجازفة والمحاولة أكثر، والتقدم دومًا للأمام والمساهمة بشيء أخر وأن أكون سلاحًا إضافيًّا للفريق، غير ذلك فهو يمنحك الثقة والطمأنينة ومن المهم الحصول على دعم مدربك.

وأضاف فاران : من المهم أن تحصل على هذه النصائح الصغيرة في الملعب حتى لا تتردد في محاولة التمرير أو اللعب أكثر في الامام، وهذا ما يسمح للفريق باللعب بطريقة هجومية.

• بنزيما ؟

‏رافاييل فاران: إنه في حالة رائعة، أنا لست مندهشًا بالصفات التي يتمتع بها، حيث يحظى بالثقة الكاملة وهو بقمة مستواه، وقد وجد الطريقة لكي يصبح لاعب متكامل وهي فائدة عظيمة للفريق.

وأتبع فاران : ‏نحن سعداء جدًّا به، إنه قائد خط الهجوم وهو يجلب لنا الكثير، بتحركاته، وبالجودة التي يتمتع بها، كذلك التحركات التي يستطيع القيام بها في الهجوم.

‏• المباراة ضد مانشستر سيتي؟

فاران : ستكون مختلفة تمامًا بغياب الجمهور، مازال هناك منافسة أخرى نود تحقيق الفوز دومًا، نحن ريال مدريد تمكنا من الفوز بعدد من المباريات المتتالية وهذا منحنا الثقة.

وأضاف فاران : ‏ستكون مباراة معقدة، أمام فريق جيد للغاية ونتمنى أن تلعب، سنبذل قصارى جهدنا لكي نكون على أتم الجاهزية وعلينا استغلال الفرص المتاحة لنا، كما فعلنا دائما في هذه المسابقة وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا.

وأكمل رافائيل فاران: لدينا خبرة كبيرة في التعامل مع هذه المباريات، لكن دائمًا بنفس العزيمة والإصرار، قبل كل شيء نحن نعلم أنه علينا تجنب الهفوات وهذا يرجع إلى حد ما إلى الخبرة التي اكتسبناها في السنوات القليلة الماضي.

‏• مباراة الذهاب؟

فاران : كانت مباراة ذات مستوى عالي جداً، مع الكثير من الحدة والكثافة، والضغط المتبادل من كلا الفريقين، مثل هذه المباريات تحسم بالتفصيل الصغيرة.

وقدم المدافع الفرنسي أحد أفضل مواسمه الكروية هذا العام، تحت قيادة مدربه زين الدين زيدان، وكان أحد الاعمدة الأساسية لصلابة ريال مدريد الدفاعية هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى