الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

غير صحيحة.. رئيس مانشستر سيتي يسيس الاتهامات الموجهة لفريقه

قال فيران سوريانو الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي إن المزاعم الموجهة ضد النادي، والتي أدت لإيقافه عن المشاركة في المسابقات الأوروبية لعامين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، غير صحيحة ولها دوافع سياسية.

وحكم اليويفا يوم الجمعة بأن سيتي ارتكب “انتهاكات خطيرة” للوائح اللعب النظيف المالي ولم يتعاون مع التحقيق وعاقبه بالإيقاف لمدة عامين وغرامة قيمتها 30 مليون يورو (32.40 مليون دولار).

وقال سيتي، الذي نفى ارتكاب أي مخالفات، إنه ينوي استئناف القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية.

وفي مقابلة مع موقع النادي على الإنترنت، تحدث سوريانو بنفسه لأول مرة عن العقوبة.

وقال “أهم شيء سأقوله اليوم هو أن هذه المزاعم غير صحيحة. إنها غير صحيحة بكل بساطة”.

وقالت الغرفة القضائية في لجنة الرقابة المالية على الأندية في اليويفا إن سيتي انتهك القواعد “بتضخيم أرباح الرعاية في حساباته وبياناته المرسلة لليويفا بين 2012 و2016” مضيفا أن النادي “لم يتعاون في التحقيق”.

وأضاف المسؤول الإسباني “قدمنا الأدلة لكن في نهاية المطاف غرفة التحقيق هذه اعتمدت على رسائل بريد إلكترونى مسروقة خارج السياق أكثر من كل الأدلة الأخرى التي قدمنا من خلالها ما حدث بالفعل وأعتقد أن من الطبيعي أن نشعر بما نشعر به الآن.

“في نهاية المطاف ووفقا لخبرتنا يبدو الأمر وكأنه يتعلق أكثر بالسياسة وليس العدالة”.

وتابع “تعاونا مع هذه العملية. قدمنا قائمة طويلة من الوثائق نؤمن بأنها أدلة دامغة على أن هذه المزاعم غير صحيحة وكان الأمر صعبا لأننا فعلنا ذلك في سياق البيانات التي تم تسريبها لوسائل الإعلام وشعرنا بأن في كل خطوة كنا نعتبر مذنبين من قبل حتى مناقشة أي شيء”.

وفتح اليويفا تحقيقا مع سيتي بعد نشر وثائق ورسائل بريد إلكتروني خاصة بالنادي بواسطة مشروع تسريبات كرة القدم (فوتبول ليكس) والعديد من وسائل الإعلام.

ومجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار المملوكة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان هي صاحبة حصة الأغلبية في مجموعة سيتي لكرة القدم، إذ يبلغ نصيبها حوالي 77 بالمئة.

ونفى سوريانو أن يكون سيتي قدم بيانات خاطئة عن عقود الرعاية. وقال “المالك لم يضخ أموالا في هذا النادي لم يتم الإفصاح عنها بصورة صحيحة. نحن ناد يحقق أرباحا ولا نمتلك أي ديون وحساباتنا تم

فحصها مرات عديدة من جانب مراجعين وهيئات تنظيمية ومستثمرين وهذا شيء واضح تماما.

“نتطلع إلى حل سريع عن طريق عملية شاملة وعادلة ولذلك أملي أن تنتهي قبل بداية الصيف وحتى ذلك الوقت فإننا مستمرون في عملنا كالمعتاد”.

قال سوريانو إنه يأمل أن يساعد حل القضية سيتي على التعامل مع منتقديه.

وأضاف “أتطلع أيضا إلى نهاية لهذه العملية وإلى وضع حد للنغمة التي نسمعها طيلة الوقت وهي أن أي شيء نفعله وأي نتيجة نحققها أساسها المال فقط وليس الموهبة والجهد”.

كما تحدث رئيس سيتي عن تأثير القضية على مدرب النادي بيب جوارديولا.

وقال سوريانو “كان يتم إبلاغه دائما بشأن ما يجري لكن ليس عليه أن يرد. إنه يركز على كرة القدم وعلى المباريات التي تنتظره وعلى مباراة اليوم ومباراة الغد والأسابيع القادمة.

“اللاعبون كذلك أيضا. إنهم هادئون وفي حالة تركيز وهذه المسألة قانونية أكثر منها تتعلق بكرة القدم”.

ويحتل سيتي المركز الثاني في الدوري الممتاز وهو ما يؤهله في نهاية الموسم إلى دوري أبطال أوروبا.

لكن وفقا للوضع الحالي فإن سيتي لن يكون بوسعه المنافسة أوروبيا في الموسم المقبل إلا إذا نجح في استئناف العقوبة أمام المحكمة الرياضية أو “تجميد” الإيقاف حتى نهاية عملية الطعن.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى