الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدممجتمع النجوم

غضب في نقابة الصحفيين بسبب جلسة ضياء ومرتضى

تفجرت موجة من الغضب داخل نقابة الصحفيين، صباح اليوم الثلاثاء، على خلفية جلسة الصلح أمس بين ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ومرتضى منصور رئيس الزمالك.

واحتج الصحفيون رافضين التصالح مع مرتضى منصور بأي شكل من الأشكال، إلا بالطرق القانونية، ومن ثم سرت في أروقة النقابة حالة من الغضب والخلاف الكبير بين الصحفيين وضياء رشوان.

وسيعقد ضياء رشوان جلسة مع الصحفيين، في مقر النقابة، بهدف توضيح الأمور وكشف كواليس التصالح مع مرتضى منصور بوزارة الشباب والرياضة.

وكان مرتضى قد شدد على علاقته القوية بنقيب الصحفيين، مؤكدا أنه أول من دعمه فى انتخابات النقابة، وهو الوحيد الذي سمح له بالجلوس على كرسي رئيس الزمالك.

واجتمع مرتضى منصور، أمس، مع ضياء رشوان، تحت رعاية أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بعد الأزمة التي نشبت بين النادي الأبيض والنقابة خلال الـ48 ساعة الماضية.

وكان ضياء رشوان أعلن يوم السبت الماضي في بيان رسمي إدانته للتراشقات الإعلامية التي طالت بعض الصحفيين، مطالبا بـ8 إجراءات ضد رئيس الزمالك.

وقال مرتضى منصور في تصريحاته: “كان هناك أزمة بين نادي الزمالك والأخوة في نقابة الصحفيين على رأسهم ضياء رشوان الذي دعمته بقوة، لكنه الوحيد الذي سمحت له بالجلوس على مكتبي هو ضياء رشوان قبل خوضه للانتخابات”.

وأضاف: “ما أزعجني هو أن مجلس النقابلة هدد في بيانه أنه سيعقد اجتماعا طارئا داخل مقر نادي الزمالك، في الظروف الطبيعية سأسمح لهم بالاجتماع في بيتي، بالإضافة إلى أنني لم أمنع أي صحفي من دخول نادي الزمالك”.

وأكمل: “النادي ليس حكرا لي، وأكن كل تقدير واحترام لنقابة الصحفيين، قلت قبل ذلك أنني سأحترم أصغر محرر يحترم نادي الزمالك حتى لو كان ليس عضوا في نقابة الصحفيين، ومارست مهنة الصحافة لمدة أربع سنوات وتعلمتها”.

وأتم رئيس الزمالك: “لا نريد أن يستغل أحد تلك الزوبعة، أي صحفي لديه شكوى يقدمها لي وسأتعامل مع الأمر، أنتظر الصحفيين لعقد جلسة عشاء من أجل إنهاء الأزمة وأهلا بهم في أي وقت بعد المصالحة مع نقيب الصحفيين”.

من جانبه، قال نقيب الصحفيين: “أشكر مرتضى منصور على تلك المبادرة، أشهد على أنه يكن التقدير والاحترام للصحفيين، وبالنسبة لمحمود كامل الذي تقدم بالمذكرة، أقول له أن رئيس الزمالك أكد أنه يعتبرك مثل نجليه أحمد وأمير”.

زر الذهاب إلى الأعلى