الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

غزل المحلة يهزم وادي دجلة بهدف نظيف ويرتقي للمركز التاسع

حصد غزل المحلة ثلاث نقاط غالية من الفوز على وادي دجلة، عصر اليوم، ضمن الجولة 12 من الدوري المصري.

وعلى ستاد الأهلي وي السلام فاجأ غزل المحلة مضيفه بهدف مبكر في الدقيقة 10 عن طريق مهاجمه عبده يحيى، من عرضية أرضية متقنة من الناحية اليسرى قابلها مباشرة في شباك محمد عبد المنصف.

وحاول وادي دجلة، في الظهور الأول لمدربه التشيلي ماريو سالاس، العودة للمباراة، وسيطر واستحوذ على الكرة بنسبة وصلت إلى 61% في العشرين دقيقة الأولى، ولاحت له فرصة إدراك التعادل، في الدقيقة 14، حين استقبل محمود مرعي ركنية وأرتقى لها وسددها برأسه قوية، لكن الحارس عمرو شعبان تألق وأنقذها.

ورغم استحواذ دجلة إلا أن غزل المحلة وصل كثيرًا لمرمى عبد المنصف بأقل عدد ممكن من التمريرات وهدد مرمى الغزلان في أكثر من مناسبة وتألق عبد المنصف في التصدي لتسديدتين خطيرتين وحولهما إلى ركنيتين.

وفي الدقيقة 39 سدد محمد هلال كرة ماكرة لمست القائم الشمال للحارس عمرو شعبان وكانت قريبة من إدراك التعادل.

وفي الدقيقة 43 قدم مهاجمو غزل المحلة فاصلاً مهاريًا انتهى بتسدية من حافة منطقة الجزاء، وطالبوا بالحصول على ضربة جزاء نتيجة لمس الكرة يد مدافع وادي دجلة، واستعان الحكم محمود بسيوني بتقنية الفيدو المساعد، لكنه لم يحتسبها.

واستمرت محاولات وادي دجلة للتعويض، في مقابل محاولات غزل المحلة لتعزيز الهدف حتى أطلق الحكم محمود بسيوني صافرة انتهاء الشوط الأول.

وبدأ وادي دجلة الشوط الثاني ضاغطًا من أجل التعويض قبل فوات الأوان، وكانت الجبهة اليسرى هي مفتاح لعب الغزلان، وشكل منها صاحب الأرض غالبية الهجمات دون أن يفطن خالد عيد لها، أو يعمل على سد هذه الثغرة.

وتراجع لاعبو غزل المحلة تمامًا لمنطقة جزائهم للحفاظ على الهدف، وأنقذ عمرو شعبان مرماه من تسديدة صاروخية عن طريق جورجينيو حولها لضربة ركنية، وتعددت هجمات دجلة من كل الاتجاهات، وتردد اسم حارس مرمى الضيوف كثيرًا، كما تعددت الضربات الركنية.

ولم يظهر هجوم غزل المحلة سوى في مرتدات نادرة، على عكس الشوط الأول، عن طريق عبده يحيى وخالد الأخميمي، ومرة أخرى يتألق عمرو شعبان في الدقيقة 80 وتصدى لتسديدة قوية من كريم الديب حولها للركنية العاشرة.

واحتسب الحكم محمود بسيوني 6 دقائق وقتًا بدل ضائع لكنها لم تكن كافية لعودة وادي دجلة الذي فعل كل شيء إلا تسجيل هدف التعادل، ليحقق غزل المحلة فوزه الثالث، والثاني على التوالي، ويرتقي للمركز التاسع.

ورفع غزل المحة رصيده إلى 14 نقطة من 11 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر في 3، وسجل لاعبوه 11 هدفًا وتلقت شباكه 13 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

وتجمد رصيد وادي دجلة عند 7 نقاط من 11 مباراة، فاز في مباراة وتعادل في 4 وخسر في 6، وسجل لاعبوه 7 أهداف وتلقت شباكه 14 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

بدأ ماريو سالاس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد عبد المنصف.

خط الدفاع: كريم الديب، إبراهيم ريعو، محمود مرعي، إيهاب المباركي.

خط الوسط: محمد عبد العاطي، أحمد سعيد، حسام عرفات.

وفي الهجوم: محمد هلال، صلاح أمين، جورجينو.

في المقابل؛ بدأ خالد عيد المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: عمرو شعبان.

خط الدفاع: يحيى حامد، أحمد عيد، محمد فتح الله، فتحي مبروك.

خط الوسط: أشرف سيد، بسام ماهر، أحمد النادري.

وفي الهجوم: عبده يحيى، إسلام فؤاد، هشام عادل.

زر الذهاب إلى الأعلى