الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

غرناطة يصعق برشلونة ويحرمه من اعتلاء الصدارة

تجرع برشلونة هزيمة مفاجئة 1-2 على ملعبه أمام غرناطة، اليوم الخميس، مما حرمه من اعتلاء صدارة الدوري الأسباني.

واستقبل برشلونة ضربة قوية، خاصة أنه خسر مرة واحدة فقط في 22 مباراة سابقة بالدوري، ولم يعد يملك مصيره في الصراع على اللقب.

وقال جوردي ألبا مدافع برشلونة: “نشعر بخيبة أمل كبيرة. حاولنا حتى آخر رمق لكننا لم نكن في أفضل حالاتنا في الثلث الأخير من الملعب، وسجل المنافس من الفرصتين اللتين حصل عليهما. فرطنا في فرصة سانحة لاعتلاء الصدارة بعد هذا العام الصعب. لم يعد مصيرنا بأيدينا لكننا نحتاج للفوز بكل المباريات الخمس المتبقية وانتظار نتائج باقي المنافسين”.

بدأ العملاق الكتالوني المباراة بقوة وتقدم بعد 23 دقيقة، بعد عمل رائع بين أنطوان جريزمان وليونيل ميسي الذي سجل هدفه رقم 26 في الدوري هذا الموسم.

وبعدها مباشرة أنقذ حارس غرناطة فرصة خطيرة من ميسي وكان هذا الإنقاذ مهمًا جدًا في سيناريو المباراة، وأيضا في السباق على اللقب.

وعادل داروين ماتشيس النتيجة في الدقيقة 63، بعد أن استغل خطأ من أوسكار مينجيزا.

وتم طرد رونالد كومان، مدرب برشلونة، بسبب الاعتراض على الحكم بعدها.

وصعق غرناطة مضيفه قبل 11 دقيقة من النهاية بضربة رأس للبديل خورخي مولينا من مسافة قريبة، ليحقق أول انتصار له خارج ملعبه على الإطلاق على برشلونة.

ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 71 نقطة متأخرا بنقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر، وبفارق المواجهات المباشرة عن غريمه الأزلي ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي يملك أيضا 71 نقطة.

ويعني طرد كومان أن المدرب الهولندي سيغيب على الأرجح عن مباراة يوم الأحد أمام فالنسيا، فريقه السابق، وعن مباراة أتلتيكو مدريد التالية.

زر الذهاب إلى الأعلى