الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

غدًا.. الإسماعيلي والمقاولون يلتقيان بيراميدز ودجلة

يأمل الإسماعيلي ، صاحب النتائج الجيدة مؤخرا، في الفوز على مستضيفه بيراميدز في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، غدا السبت، للاقتراب أكثر من أحد المراكز المؤهلة إلى البطولات الأفريقية أو العربية في الموسم المقبل.

ويحتل الإسماعيلي المركز السابع برصيد 35 نقطة من 23 مباراة، مقابل 51 نقطة لبيراميدز صاحب المركز الثالث من 25 مباراة.

وسيغيب الأهلي والزمالك عن افتتاح الجولة 28 للمسابقة لانشغالهما بخوض ذهاب دور الثمانية في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية على الترتيب.

ويتصدر الزمالك البطولة برصيد 57 نقطة من 24 مباراة، متقدما بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني وحامل اللقب.

وقال أحمد قناوي، المدرب المساعد للإسماعيلي، إن الجهاز الفني يعلق آمالا كبيرة على المباريات الخمس المقبلة، بداية من مواجهة بيراميدز، للفوز بها واقتحام المربع الذهبي.

ونقل موقع الإسماعيلي على الإنترنت عن قناوي قوله: “علينا التركيز للانتصار في المباريات الخمس المقبلة لاحتلال مركز بين الأربعة الكبار، ما سيعيدنا للمشاركة الأفريقية من جديد.. انتصرنا في الجولة الماضية على المقاولون، وأكثر ما أسعدنا بجانب الانتصار هو الروح القتالية التي أظهرها اللاعبون خلال المباراة”.

وودع الإسماعيلي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم من دور المجموعات باحتلال المركز الأخير في مجموعته.

ويحتاج المقاولون العرب، بقيادة مدربه عماد النحاس، لاستعادة الانتصارات عندما يلتقي، غدا السبت أيضا، مع مضيفه وادي دجلة، لتعويض الخسارة الأخيرة أمام الإسماعيلي، والتمسك بحظوظه في المنافسة على المركز الرابع أيضا.

وقال النحاس إن مواجهة دجلة صعبة للغاية، ولا تقل صعوبة عن مواجهة القطبين الأهلي والزمالك.

وأضاف: “دجلة يمتلك مدربا جيدا للغاية ومجموعة من اللاعبين المتميزين ينفذون تعليماته بدقة”.

ويحتل المقاولون المركز السادس برصيد 36 نقطة، متقدما بفارق ست نقاط عن دجلة.

ويلتقي غدا أيضا الإنتاج الحربي مع طلائع الجيش، والجونة مع النجوم.

وتستكمل الجولة بعد غد الأحد بثلاث مباريات، حيث يلتقي بتروجت مع الاتحاد السكندري، والداخلية مع إنبي، وحرس الحدود مع سموحة.

وبعد نهاية مواجهته الأفريقية يلتقي الأهلي مع مصر للمقاصة يوم الأربعاء المقبل، فيما تختتم الجولة بعدها بيوم بلقاء المصري البورسعيدي مع الزمالك على ستاد السويس.

زر الذهاب إلى الأعلى