الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

علي لطفي: الكرة الآن في ملعب الأهلي

تحدث علي لطفي، حارس مرمى الأهلي المصري، عن أهمية مباراة القمة 117 أمام الزمالك، يوم السبت المقبل على ستاد برح العرب بالإسكندرية، في لقاء مؤجل من الأسبوع الـ 17 بمسابقة الدوري الممتاز.

وقال علي لطفي إن “القمة لها حسابات خاصة، والفوز على الزمالك في القمة المقبلة سيقربنا كثيرا من الاحتفاظ ببطولة الدوري”.

وجاءت تصريحات حارس مرمى الأهلي للموقع الرسمي لناديه، وأوضح فيها أن زملاءه اللاعبين في حالة تركيز شديد من أجل تحقيق الفوز في لقاء القمة، خاصة أن “الفوز بها يمنحنا خطوة مهمة جداً للحفاظ على الدوري، من خلال استعادة صدارة المسابقة، والسير بخطوات ثابتة نحو الاحتفاظ باللقب المحلي”.

وأضاف حارس الأهلي أن جميع من بالفريق يتطلع دائماً لتحقيق الانتصارات وحصد النقاط الثلاث، دون النظر إلى نتائج المنافس، وأن “الكرة الآن في ملعبنا والأمور بأيدينا، وعلينا تحقيق الانتصارات في المباريات المتبقية من عمر المسابقة مع انتظار تعثر المنافس”.

وأشار علي لطفي إلى أن الفريق يبحث عن البطولات دائما، وهناك رغبة قوية من جميع اللاعبين لتسطير تاريخ كبير مع القلعة الحمراء.

وعن مشوار الفريق في بطولة أفريقيا قال إننا “حققنا خطوة مهمة في مشوار استعادة اللقب الأفريقي بعد التأهل إلى ربع النهائي، ولدينا رغبة قوية في حصد اللقب ومصالحة جماهير الأهلي بعد خسارة اللقب في آخر نسختين، ومن المباراة النهائية”.

وتابع لطفى: “تعلمنا الدرس جيداً، وندرك أهمية البطولة الأفريقية الحالية، ونقدر رغبة جماهير الأهلي في حصد اللقب الأفريقي، خاصة أنها لم تعتد خسارة اللقب في النهائي، كما حدث في آخر نسختين”.

وعن قرعة ربع النهائي، ومواجهة صن داونز، قال علي لطفي: “نحترم جميع المنافسين، ولكن الفريق البطل لا ينظر سوى لهدف واحد وهو حصد اللقب، ومن ثم نسعى في جميع المباريات إلى تحقيق الانتصارات من أجل مواصلة رحلة السعي لحصد الألقاب”.

وأعرب حارس الأهلي عن سعادته بدعم جماهير الأهلي بعد مشاركته في مباراة فيتا كلوب الكونغولي، في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، رغم الظروف الصعبة التي خاض الفريق فيها اللقاء؛ سواء أرضية الملعب أو الظروف المناخية وغيرها.

وأضاف لطفي أن: الأمور داخل الأهلي تدفع الجميع دائما للتركيز بقوة في التدريبات؛ ليكون جاهزا في أية لحظة يتم الاعتماد عليه فيها “كما حدث بالنسبة لي في مباراة فيتا كلوب الكونغولي، فالأمور واضحة جدا بشأن ضرورة التدريب بقوة، والتركيز الشديد في التدريبات، خاصة أن الفريق يخوض مشوارا مهما وصعبا جدا في بطولتين كبيرتين هما الدوري وأفريقيا”.

وقال لطفي “سعيد بإشادة مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، وطارق سليمان مدرب حراس المرمى، بعد مشاركتي في مباراة فيتا كلوب الكونغولي، خاصة أن كلماتهما مثلت دافعا قويا بالنسبة لي لمواصلة التركيز والجدية في التدريبات لنيل ثقة الجهاز”.

وأضاف “مستر لاسارتي تحدث معي بعد مباراة فيتا كلوب، وقبل مواجهة شبيبة الساورة الجزائري في الجولة الأخيرة، وقام بدعمي بشدة، وتحدثنا بالطبع عن بعض الإيجابيات والأمور الفنية، وكنت سعيدا جدا بثقته ودعم الكابتن طارق سليمان”.

وقال حارس الأهلي: “قادرون على حصد بطولة أفريقيا، ونحتاج دعم جماهير الأهلي العظيمة لمواصلة مشواري الدوري وبطولة أفريقيا؛ من أجل الوصول إلى منصة التتويج في البطولتين”.

واختتم علي لطفي بقوله: “أضع حلمي أمامي سواء في التدريب أو المباريات، وأجتهد كثيراً في المران؛ للحفاظ على اللياقة الفنية والبدنية وحتى أكون عند حسن ظن الجهاز الفني وجماهير الأهلي الداعمة دائما للفريق”.

زر الذهاب إلى الأعلى