الاسكواش

علي فرج ونور الشربيني يحصدان لقب بطولة العالم للإسكواش

توج النجم المصري علي فرج، المصنف الأول على العالم، بلقب بطولة العالم للإسكواش لفئة الرجال.

ونال فرج، البالغ من العمر 26 عاما، لقب بطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته، بعد فوزه في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها شيكاغو الأمريكية.

وتغلب فرج على مواطنه طارق مؤمن في المباراة النهائية بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

نور الشربيني
نور الشربيني

كما أحرزت المصرية نور الشربيني، التي تبلغ من العمر 23 عاما، لقب فئة السيدات ببطولة العالم للمرة الثالثة في مسيرتها.

وتغلبت الشربيني على مواطنتها نور الطيب بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

ونالت الشربيني لقب بطولة العالم للمرة الثالثة في مسيرتها، بعد أن حققت الإنجاز ذاته في عامي 2015 و2016.

يذكر أن بطولة العالم للاسكواش شهدت هيمنة مصرية في السنوات الأخيرة على اللقب الأبرز في بطولات الاسكواش، وتقدر بطولات مصر في بطولة العالم للاسكواش قبل البطولة الأخيرة بـ 12 لقبًا:

عمرو شبانة 4 مرات

كان عمرو شبانة أول بطل مصري يحصد لقب بطولة العالم في الاسكواش، عندما نجح في انتزاع اللقب الأهم في عام 2003، في مدينة لاهور الباكستانية، وفاز على النجم الفرنسي تييري لينكو/ ثم كرر شبانة الإنجاز مجدداً في أعوام 2005، 2007، 2009 .

رامي عاشور 3 مرات

يعد رامي عاشور أحد أساطير الاسكواش المصري بطريقة لعبه المميزة داخل القفص الزجاجي، والتي تتميز بالفنيات العالية والمهارة، حصد لقب بطولة العالم في ثلاث نسخ أعوام 2008 بمدينة مانشستر الإنجليزية، عندما فاز في مباراة نهائية مصرية خالصة علي النجم كريم درويش، ثم كرر الإنجاز في 2012، 2014.

كريم عبد الجواد ومحمد الشوربجي

كريم عبد الجواد، لاعب النادي الأهلي، تسلم الراية من رامي عاشور ليتوج ببطولة العالم في 2016، قبل أن يتوج بها محمد الشوربجي في العام الماضي .

نور الشربيني مرتان متتاليتان

كانت نور الشربيني، لاعبة سبورتنج والمضنفة الثانية عالمياً، أول بطلة مصرية تحصد لقب بطولة العالم، وتمكنت البطلة المصرية من حصد اللقب لعامين متتاليين في نسختي 2015 في كولالامبور، فيما كان اللقب الثاني عام 2016 في الجونة .

زر الذهاب إلى الأعلى