تنس

على خطى نادال وبارتي.. بافليوتشنكوفا تنسحب من فلاشينج ميدوز

قررت الروسية أناستاسيا بافليوتشنكوفا اليوم الأربعاء عدم السفر إلى نيويورك للمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز)، لعدم حصولها على ضمانات من المنظمين بشأن صحتها وسلامتها في ظل تفشي فيروس كورونا.

وستنضم بافليوتشنكوفا (29 عاما) إلى أسماء لامعة مثل رفاييل نادال حامل اللقب، وآشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا، في الانسحاب من البطولة الكبرى، بسبب مخاوف صحية تتعلق بالسفر إلى الولايات المتحدة.

ومن المقرر إقامة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في الفترة بين 31 أغسطس

و12 سبتمبر، رغم أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد إصابات بفيروس كورونا في العالم، إذ تجاوزت 4.7 مليون حالة، بالإضافة إلى أكثر من 157 ألف وفاة.

وقالت بافليوتشنكوفا المصنفة 30 عالميا عبر إنستجرام: “فكرت مليًا وقررت عدم المشاركة في أمريكا المفتوحة هذا العام”.

وأضافت: “لم يكن قرارا سهلا لأني لم أغب عن أي بطولة كبرى طيلة مسيرتي. السبب الرئيسي عدم شعوري بالأمان. أمريكا المفتوحة لا تعطي أي ضمانات. لا أشعر بالراحة بالسفر إلى الولايات المتحدة في هذه الظروف. من الآن فصاعدا كل لاعب أو لاعبة سيتخذ ما يحلو له من قرارات. قررت مع فريقي المعاون عدم المشاركة”.

ورغم انسحاب بارتي ستشارك 9 من أول عشر لاعبات في التصنيف العالمي في قرعة السيدات، بينما يقود نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا قرعة الرجال، بعد أن كشف المنظمون عن قائمة المشاركين يوم الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى