الدوري الأوروبيبطولات عالميةكرة قدم

على الورق.. يونايتد الأقرب لبلوغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

اقترب مانشستر يونايتد الإنجليزي من بلوغ نصف نهائي الدوري الأوروبي، رغم أنه سينتظر حتى الخميس المقبل، لحسم وصوله إلى الجولة قبل الأخيرة.

ولم يُحسم أي شيء بعد في “يوروبا ليج” رغم أن يونايتد ضمن تقريبًا التأهل بفوزه على غرناطة في عقر داره 2-0 ويحتاج الفريق الأسباني لمباراة مثالية في أولد ترافورد كي يواصل مسيرته.

غرناطة
غرناطة

وتلقى غرناطة ضربة مؤلمة بالسقوط في ملعبه، لكن لاعبي المدرب أولي جونار سولشار تفوقوا بفضل الخبرة. إلا أن المدرب النرويجي يفضل التحفظ حتى بعد النتيجة المثالية.

ويعد هذا هو اللقاء الوحيد الذي حسمت نتيجته نوعًا ما مقارنة بالمواجهات الأخرى التي لم تشهد تفوقًا مؤكداً، ويحاول فياريال وروما استكمال الطريق نحو نصف النهائي، إلا أن الوضع الحالي، وغياب الجمهور والملاعب الخاوية، تدفع للتكهن بنتائج غير متوقعة وربما مفاجآت مدهشة.

فياريال
فياريال

وفاز فياريال في زغرب على دينامو 1-0، ويتمتع بأفضلية نسبية على الفريق الكرواتي الذي أقصى توتنهام، لذا سيحاول الاستفادة من هذا التفوق كي يواصل مسيرته في البطولة، خاصة مع وجود أوناي إيمري المدرب المخضرم في “يوروبا ليج”. ويبدو الفريق الأسباني أقرب للتأهل رغم أن دينامو زغرب أطاح برجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الدور السابق.

روما
روما

من جانبه، فرض روما كلمته على ملعب يوهان كرويف أرينا، رغم تقدم الفريق الهولندي في البداية، كي يحيي آماله في الاستمرار بالمنافسة، ويخوض لقاء الإياب متسلحاً بأنه لم يهزم على الملعب الأوليمبي.

كما يستطيع سلافيا بلوغ نصف النهائي بعد تعادله في لندن مع أرسنال 1-1، حيث اعترف المدرب التشيكي يندريش تربيسوفسكي بأن “هناك فرصة لإنهاء المهمة بملعبنا”، رغم أن مايكل أرتيتا ولاعبيه يدركون أن “يوروبا ليج” هي فرصة للعودة إلى دوري الأبطال، حيث قال المدرب الأسباني “الفكرة هي الفوز بالمباراة. هذه هي العقلية. يجب أن نسجل”.

زر الذهاب إلى الأعلى