الدوري المغربيبطولات عربيةكرة قدم

عقوبات صارمة ضد الرجاء بعد أحداث الكلاسيكو المؤسفة

أصدرت لجنة التأديب في الاتحاد المغربي لكرة القدم عقوبات صارمة وقوية ضد فريقي الرجاء البيضاوي المغربي والجيش الملكي، عقب الكلاسيكو المثير الذي جمع بينهما.

وعاقبت اللجنة نادي الرجاء المغربي بإقامة 4 مباريات دون جمهور مع تغريمه مبلغ 105 آلاف درهم، وإلزامه بتعويض الخسائر التي سجلت بعد تقييمها من طرف إدارة الملعب.

وذلك بسبب استعمال جماهيره للألعاب النارية، ورميها داخل أرضية الملعب مع اقتلاع الكراسي ورميها في وجه الأجهزة الأمنية، وفقا لبيان اللجنة الرسمي.

كذلك غرمت اللجنة نادي الرجاء مبلغ 2000 درهم لحصول لاعبيه على 4 بطاقات صفراء في المباراة.

ولم يفلت نادي الجيش الملكي بدوره من العقوبات، وصدرت بحقه عقوبات منها لعب مباراتين دون جمهور، وتغريمه مبلغ 110 آلاف درهم، لاستعمال الألعاب النارية ورميها داخل أرضية الملعب، إلى جانب عرض جماهير الجيش الملكي لـ”لافتات تحمل عبارات مهينة”، وفقا لبيان العقوبات الرسمي.

كان الجيش الملكي انتصر على الرجاء بهدفين مقابل هدف، في الجولة الـ 19 من الدوري المغربي في كلاسيكو مغربي تحت صافرة جهاد جريشة.

سجل محسن ياجور أولا للرجاء قبل أن يقلب الجيش الملكي النتيجة بركلتي جزاء عن طريق هيريتي لوفومبو ومهدي برحمة في الدقيقة 41 و90.

وفي الدقيقة 70 خرج مراد كعواش مطرودا بعد تدخل قوي على لاعب الرجاء.

وعقب الطرد مباشرة، انفجرت المدرجات بالألعاب النارية “شماريخ” من قبل جماهير الجيش الملكي، وأشعلت الشماريخ المدرجات قبل أن تُلقي الشماريخ والكراسي على أرضية الملعب.

وتحدث باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للأهلي المصري والحالي للرجاء، عقب المباراة قائلا: “لا نستحق الخسارة، الفريق الذي كان أفضل خسر”.

وأضاف: “الرجاء استحق نتيجة أفضل من الهزيمة في ملعب الأمير مولاي عبد الله، بالنظر إلى الأداء والمستوى الذي بصم عليه اللاعبون منذ الدقائق الأولى”.

وواصل “الجيش لم يستحق الانتصار”.

ويحتل الرجاء المركز الثاني برصيد 28 نقطة من 17 مباراة، بينما الجيش الملكي برصيد 27 نقطة من 19 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى