الدوري المصريكرة قدم

عصام عبد الفتاح: محللو البرامج بالفضائيات هم سبب التعصب

حذر عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، من زيادة مساحة التعصب في الكرة المصرية، مشددًا على أن ذلك يثير المخاوف من وقوع كوارث كروية مثلما حدث في بورسعيد والدفاع الجوي.

وقال عبد الفتاح، في تصريحات لبرنامج “كلام في الجون” على إذاعة راديو هيتس: “الجماهير ضحية مسئولي الأندية الذين لا يصلحون للمناصب التي يجلسون فيها، ووصل التعصب لدرجة مرعبة ومخيفة”.

وأكد عبد الفتاح أن سبب أزمة التحكيم المصرية هي الانتماءات والأهواء والمصالح التي تسيطر على بعض من يقومون بالتحليل في الاستوديوهات التحليلية والقنوات.

وأشار إلى أن الشك لصالح الحكم وليس المهاجم، كما يقال، لأن أي حالة صعبة أو جدلية يكون القرار الفيصل فيها لمن يدير المباراة بالملعب .

وأوضح أن الجزء العلوي من جسم رامي صبري، مدافع إنبي أمام الأهلي، كان متسللًا بالرأس واليد، إلا انه اعترف بأن حامل الراية كان في تمركز خاطئ، لكنه بالوقت ذاته استشهد بما حدث في مباراة وست هام وليفربول، وللخطأ القاتل الذي ارتكبه الحكم المساعد الإنجليزي وأدى لاحتساب هدف غير صحيح للريدز .

وطالب عبد الفتاح بالاحتكام للفيفا، للحكم على ما حدث في مباراة إنبي والأهلي، مؤكدًا أنه من المستحيل إعادة المباراة، لأن الحكم لم يرتكب أي خطأ قانوني يستوجب الإعادة.

زر الذهاب إلى الأعلى