الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

عدوى المباريات الخرساء تصل ألمانيا والبداية بين جلادباخ وكولن

وصلت عدوى إقامة المباريات خلف أبواب موصدة إلى الدوري الألماني، وأصبحت مواجهة غدًا الأربعاء بين بروسيا مونشنجلادباخ وكولن أول مباراة بلا جمهور في تاريخ البوندسليجا.

وأعلنت سلطات مدينة مونشنجلادباخ، اليوم الثلاثاء، أن مباراة كولن ومضيفه مونشنجلادباخ المؤجلة من الجولة 21، ستقام غدا من دون جمهور، في ظل المخاوف من تفشي فيروس كورونا.

وتركت رابطة الدوري الألماني قرار إقامة مباريات من دون جمهور بيد السلطات المحلية، مؤكدة من جهتها أن المرحلة المقبلة من البوندسليحا ستقام كما هو مقرر بين 13 و16 مارس.

وقال مدير الرابطة كريستيان سيرفت: “بطبيعة الحال، نفضل إقامة المرحلة المقبلة بوجود المشجعين، لكن الأمر ليس واقعيا.. قررنا إقامة المرحلة المقبلة من الناحية الرياضية البحتة. لكن هل ستقام مع جمهور أو من دونه؟ هذا القرار يعود إلى السلطات المختصة”.

وأعرب عن استعداده للنظر في اتخاذ إجراءات لدعم الأندية، وتعويض الخسائر المالية الناجمة عن غياب المتفرجين.

وأعلنت ألمانيا، مساء الإثنين، تسجيل أول حالتي وفاة بالفيروس، علما بأن العدد الإجمالي للإصابات في البلاد بلغ 1112 على الأقل.

وأثّر تفشي فيروس “كوفيد-19” سلبا على مختلف الأحداث الرياضية حول العالم، فدفع إلى إلغاء بعضها وإرجاء آخر، أو إقامة أحداث أخرى خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين، لاسيما مباريات كرة القدم في أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى