الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. 4 ضربات جزاء و2 طرد وفاز الزمالك على المصري

حقق الزمالك فوزًا مهمًا وصعبًا في الوقت نفسه 3-2 على المصري على المصري، مساء اليوم، في الجولة 24 من الدوري المصري.

وعلى ستاد الإسكندرية بدأ المصري بضغط مبكر على الزمالك، ونجح أحمد رفعت بالسرعة والمهارة في تمرير كرة داخل منطقة الزمالك، في الدقيقة 2، سددها إيزي إيميكا زاحفة على يمين محمد عواد، معلنًا هدف التقدم للفريق البورسعيدي.

وأظهر الزمالك ردة فعل قوية سعيًا لإدراك التعادل لكن المصري استغل انطلاقات أحمد رفعت من اليمين، ومحمد عنتر من اليسار، في إرباك دفاعات الأبيض.

وفي الدقيقة 29 أخطأ أحمد دعدور، حارس المصري، حين ارتقى لكرة عالية من ركنية لتسقط من يده وتجد محمد عبد الغني فيسددها في الشباك مدركًا هدف التعادل للزمالك.

وفي الدقيقة 33 منعت يد محمود الونش الكرة فاحتسبها الحكم محمود البنا ضربة جزاء لكن محمد عواد تألق وتصدى لها.

وفي الدقيقة 42 عاد البنا واحتسب ضربة جزاء جديدة للمصري، حين استدعاه حكم الفيديو المساعد، نتيجة لمس الكرة هذه المرة يد المدافع محمد عبد الغني، وتألق محمد من جديد وتصدى لتسديدة سعيدو سينبوري.

وفي نهاية هذا الشوط ارتكب أحمد رفعت مخالفة ضرب زيزو من الخلف بدون كرة، فأشهر له البنا البطاقة الصفراء واعترض لاعبو الزمالك وجهازهم الفني، فاستعان البنا بالفيديو وعاد لإلغاء البطاقة الصفراء وإشهار الحمراء، وبعد الطرد مباشرة احتسب البنا هذه المرة ضربة جزاء للزمالك نتيجة عرقلة سيف الدين الجزيري، وسددها أشرف بن شرقي لكن أحمد دعدور تصدى لها، ليحافظ على نتيجة التعادل وينتهي الشوط الأول.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بضغط مبكر في محاولة لاستغلال النقص العددي للمصري الذي تراجع وتحصن أمام منطقة جزائه.

وتبارى لاعبو الزمالك في إهدار الفرص، حتى حصل الأبيض على ضربة ثابتة من خارج منطقة الجزاء، سددها أشرف بن شرقي في الشباك ليتقدم لفريقه 2-1.

وتكرر سيناريو طرد أحمد رفعت مع طارق حامد، في الدقيقة 67، بصورة طبق الأصل، وتحولت البطاقة الصفراء إلى حمراء، بسبب استخدام الكوع في وجه جريندو بدون كرة، ومع استئناف اللعبة أيضًا أدرك المصري هدف التعادل بلعبة مقصية رائعة من أوستين أموتو لتصبح النتيجة 2-2.

وفي الدقيقة 80 أهدر أموتو فرصة هدف محقق حين أطاح الكرة من مدى قريب فوق العارضة، وأصبحت هجمات المصري تشكل خطورة كبيرة على دفاعات الزمالك. وفي الدقيقة 82 منع إسلام صلاح مدافع الفريق البورسعيدي هدفًا محققًا للزمالك.

وشكلت الدقائق العشر الأخيرة خطرًا كبيرًا على مرمى الفريقين بسبب المساحات الواسعة نتيجة طرد أحمد رفعت وطارق حامد، وأصبحت النتيجة معلقة.

وفي الثانية الأخيرة من الوقت الضائع احتسب البنا ضربة جزاء رابعة في المباراة، والثانية للزمالك، سجل منها أحمد سيد زيزو هدف الفوز.

ورفع الزمالك رصيده إلى 54 نقطة من 24 مباراة، فاز في 16 وتعادل في 6 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 43 هدفًا وتلقت شباكه 18 هدفًا.

وتجمد رصيد المصري عند 39 نقطة من 24 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 9 وخسر في 5، وسجل لاعبوه 31 هدفًا وتلقت شباكه 21 هدفًا.

بدأ كارتيرون المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، محمود الونش، محمد عبد الغني، أحمد فتوح.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، أحمد سيد زيزو، إسلام جابر، أشرف بن شرقي.

وفي الهجوم: سيف الدين الجزيري.

وعلى مقاعد البدلاء: جنش، محمد عبد السلام، حازم إمام، محمد عبد الشافي، شيكابالا، محمود عبد العزيز، محمد أشرف روقا، أسامة فيصل، مروان حمدي.

وبدأ علي ماهر المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: أحمد دعدور.

خط الدفاع: كريم العراقي، إسلام صلاح، أحمد شوشة، حسن علي.

خط الوسط: إيزى إيميكا، فريد شوقي، محمد عنتر، سعيدو سنبوري.

وفي الهجوم: أحمد رفعت، كازادي كاسينجو.

زر الذهاب إلى الأعلى