الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. وادي دجلة يضرب الإسماعيلي في عقر داره بثنائية نظيفة

حصد وادي دجلة ثلاث نقاط ثمينة جدا من فوزه على الإسماعيلي 2-0 في عقر داره، مساء اليوم، في الجولة 32 من الدوري المصري.

وعلى ستاد الإسماعيلية جاء الشوط الأول متكافئًا مع استحواذ نسبي لصاحب الأرض وسعي وادي دجلة لاستغلال الهجمات المرتدة، دون فرص حقيقية على أي من المرميين، باستثناء رأسية لفخر الدين بن يوسف مرت بجوار القائم.

وسيطر الهدوء على غالبية هذا الشوط، وأهدر أري بابل فرصة في الدقيقة الأخيرة بسبب براعة محمد عبد المنصف، وفي المقابل تصدى محمد مجدي، حارس الإسماعيلي، لتسديدة من صلاح أمين في الدقيقة 20.

وفي نهاية هذا الشوط طالب لاعبو الإسماعيلي بضربة جزاء نتيجة لمسة الكرة يد أحد مدافعي وادي دجلة لكن الحكم محمود عاشور أمر باستئناف اللعب حتى أنهى الشوط بالتعادل السلبي.

بدأ وادي دجلة الشوط الثاني ضاغطًا وبعد دقيقتين سجل أحمد عاطف (البديل) هدف التقدم للغزلان، واحتسبها الحكم بعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد بعد أن رأى حامل الراية أن الهدف من تسلل.

وكاد أحمد عاطف يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 55 حين استخلص الكرة من مدافع الإسماعيلي من ناحية اليسار واقتحم منطقة الجزاء وسدد زاحفة ولكن في يد الحارس.

وأظهر الدراويش ردة فعل قوية لإدراك التعادل لكن محمد عبد المنصف تعملق في أكثر من مناسبة أخطرها في الدقيقة 60 حين حول رأسية خيرة كادت تسكن المقص إلى ركنية.

وفي الدقيقة 62 عاد أحمد عاطف وسجل الهدف الثاني بعد خطأ لا يغتفر من حارس مرمى الدراويش الذي فشل في تشتيت الكرة ليضعها قناص الغزلان بهدوء في الشباك.

وفي الدقيقة 68 عاد محمد عبد المنصف للتألق من جديد وتصدى لأخطر تسديدة من فخر الدين بن يوسف من مدى قريب.

وارتفع إيقاع المباراة مع سعي الإسماعيلي لتقليص الفارق ورغبة وادي دجلة في زيادة الغلة التهديفية.

ورفع وادي دجلة رصيده إلى 28 نقطة من 32 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 13 وخسر في 14، وسجل لاعبوه 29 هدفًا وتلقت شباكه 38 هدفًا.

وتجمد رصيد الإسماعيلي عند 37 نقطة من 32 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 10 وخسر في 13، وسجل لاعبوه 39 هدفًا وتلقت شباكه 42 هدفًا. 

بدأ إيهاب جلال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد مجدي.

خط الدفاع: مصطفى فارس، باهر المحمدي، مصطفى الزناري، محمد بيومي.

خط الوسط: عماد حمدي، أحمد مصطفى، آري بابل، أحمد مدبولي، فخر الدين بن يوسف.

وفي الهجوم: شكري نجيب.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد صبحي، محمد هاشم، محمد إيهاب، محمد عبد السميع، محمد الشامي، محمد الضرف، محمد نصر، مروان شوقي، محمد سليمان.

وبدأ عبد الباقي جمال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد عبد المنصف.

خط الدفاع: أحمد مجدي، عمرو صالح، محمد عبد العاطي، إسحاق يعقوبو.

خط الوسط: أحمد سعيد، محمد هلال، أحمد عاطف، حسام عرفات، أحمد رضا.

وفي الهجوم: أحمد شريف.

زر الذهاب إلى الأعلى