بطولات عربيةكأس مصركرة قدم

عاجل.. هدف قاتل في الجونة يقود أسوان إلى ربع النهائي

تأهل أسوان إلى ربع نهائي كأس مصر حين سجل عمرو الحلواني هدفًا قاتلاً في شباك الجونة ، مساء اليوم، في دور الـ16.

وعلى ستاد بتروسبورت لم يمنح الجونة منافسه أي فرصة لتسلم الكرة وسيطر من البداية، وفي الدقيقة 7 اخترق محمود الشبراوي منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن خالد وليد حارس أسوان أنقذها ببراعة.

وأظهرت الدقائق الأولى أن رضا شحاتة، مدرب الجونة، سيلعب على الاستحواذ والضغط، فيما يلعب علاء عبد العال على دفاع المنطقة ثم شن المرتدات السريعة.

وفي الدقيقة 14 تدخل دفاع أسوان لتشتيت الكرة قبل أن تصل إلى إسلام عبد النعيم وهو في مواجهة مرمى أسوان.

ومع الوقت بدأ أسوان يحاول مجاراة الجونة لكن بناء هجماته لم تكتمل وأصبح يفقد الكرة كثيرًا سواء في الالتحامات الثنائية أو حتى في التمريرات.

وفي الدقيقة 27 أرسل إسلام عبد النعيم عرضية متقنة على رأس الشبراوي لكنه لم يحسن استقبالها.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ظهر أسوان بكثافة هجومية وقيبل نهاية الشوط كان قريبًا من التسجيل بتسديدة صاروخير أعلى عارضة إسلام طارق.

ورغم أن الشوط الأول وصلت فيه نسبة الاستحواذ إلى 66% لصالح الجونة إلا أن الشوط الثاني شهد تكافئًا بين الفريقين وظهر أسوان في مناسبات هجومية متعددة، أخطرها في الدقيقة 58 حين انفرد أحد لاعبيه من جهة اليسار واضطر إسلام طارق للخروج من مرماه وإعاقته والحصول على إنذار.

وبداأن المباراة تسير إلى الوقت الإضافة لكن عمرو الحلواني في الدقيقة 88 مارس هوايته في تسديداته القوية من الكرات الثابتة،  لتسكن صاروخيته في المقص العلوي يسار إسلام طارق، معلنًا تقدم أسوان.

وحاول الجونة استغلال الوقت بدل الضائع لإنقاذ موقفه دون جدوى، بل إن أسوان كاد يضيف هدفًا ثانيًا مع اندفاع لاعبي الجونة للهجوم.

بدأ علاء عبد العال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

خالد وليد (حارس مرمى)، أحمد سالم صافي، أحمد جابر ميدو، محمود شبانة، عبد العزيز موسى، أحمد عبد الظاهر، عمرو الحلواني، هيثم الفيل، محمد جمال تريكة، محمد أسامة وأحمد الصغيري.

وفي المقابل؛ بدأ رضا شحاتة المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

إسلام طارق (حارس مرمى)، محمد نجيب، إسلام لوكا، محمد الحبيب يكن، نور السيد، جونسون، سيرجي أكا، أحمد عامر، أحمد عبد النعيم، محمود شبراوي، إدريس امبوبو.

زر الذهاب إلى الأعلى