بطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. مصر تكتسح السودان بالخمسة في كأس العرب وهدف خرافي لرفعت

اكتسح منتخب مصر نظيره السوداني مكتفيًا بنتيجة 5-0، مساء اليوم، في الجولة الثانية من بطولة كأس العرب.

وتأهلت مصر رسميًا إلى ربع النهائي رفقة الجزائر قبل مباراتهما المقبلة في الجولة الثالثة، ولكل منهما 6 نقاط، مقابل 0 للبنان و0 للسودان.

وعلى ستاد 974 أنهت مصر الشوط الأول متقدمة 3-0، بعد أن بادرت بالتسجيل بهدف خرافي عن طريق أحمد رفعت في الدقيقة 4 حين سدد من خارج منطقة الجزاء ركلة حرة بيمناه اصطدمت بالعارضة وعادت إليه فسدد بيسراه رائعة في الشباك.

وفي الدقيقة 12 حصل عمر كمال عبد الواحد على ركلة جزاء صحيحة سجل منها أحمد سيد زيزو الهدف الثاني في الدقيقة 13، وأضاف محمود الونش الهدف الثالث في الدقيقة 31 حين راوغ حسين فيصل أكثر من لاعب على خط الركنية ومرر الكرة إلى الونش فسدد في الشباك.

وفي الدقيقة 45+1 تلقى ياسر الطيب بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف على ساق أيمن أشرف، ليدخل منتخب السودان الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

وفرضت مصر سيطرتها تمامًا على مدار شوطي المباراة، وفي الدقيقة 53 زادت مهمة السودان تعقيدًا مع بطاقة حمراء ثانية تلقاها فارس عبد الله بعد تدخل عنيف آخر على قدم أحمد زيزو.

وأضافت مصر الهدف الرابع في الدقيقة 57 بعد ركلة ركنية على يمين مرمى السودان نفذت بمجموعة تمريرات قصيرة أنهاها أحمد رفعت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها مروان حمدي برأسية قوية تصدى لها الحارس علي أبو عشرين لترتد أمام حسين فيصل فسددها مباشرة في الشباك.

وجاء الهدف الخامس عن طريق محمد شريف (البديل) حين تلقى تمريرة بينية ساقطة من محمد مجدي أفشة (البديل) من منتصف الملعب داخل منطقة الجزاء استقبلها برأسية متقنة قبل الحارس داخل الشباك.

 

بدأ كارلوس كيروش المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أحمد فتوح.

خط الوسط: عمرو السولية، أيمن أشرف، أحمد سيد زيزو، حسين فيصل، أحمد رفعت.

وفي الهجوم: مروان حمدي.

وعلى مقاعد البدلاء: محمود جاد، محمد صبحي، أكرم توفيق، محمد عبد المنعم، مروان داود، أحمد ياسين، محمد مجدي أفشة، مصطفى فتحي، حسين فيصل، مهند لاشين، محمد شريف، أسامة فيصل.

وبدأ هوبير فيلود المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: علي أبو عشرين.

خط الدفاع: فارس عبد الله، أمير كمال، أحمد وضاح، سمؤال ميرغني.

خط الوسط: صلاح عادل، نصر الدين الشغيل، أبو عاقلة عبد الله.

وفي الهجوم: الجزولي نوح، محمد عبد الرحمن، ياسر مزمل.

زر الذهاب إلى الأعلى