بطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. قطر تقسو على الإمارات بالخمسة وتبلغ نصف نهائي كأس العرب

بلغت قطر (صاحبة الأرض) المربع الذهبي لبطولة كأس العرب بعد أن كشرت عن أنيابها واكتسحت الإمارات  ، مساء اليوم الجمعة.

وأحكمت قطر قبضتها على المباراة مبكرًا بعد أن تقدمت في الدقيقة 6 عن طريق علي سالمين مدافع الإمارات بالخطأ في مرماه، حين استغل المعز علي تعثر المدافع مهند العنزي ثم مرر الكرة لأكرم عفيف أمام المرمى فراوغ الحارس وشتت علي سالمين الكرة من أمامه لكنها سكنت مرماه.

وفي الدقيقة 28 سجل المعز علي الهدف الثاني من علامة الجزاء نتيجة لمسة يد، ثم سجل بو علام خوخي الهدف الثالث من ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 36.

وأضافت قطر الهدف الرابع في الدقيقة 44، حين انطلق أكرم عفيف بالكرة على الجانب الأيمن في هجمة مرتدة سريعة ومررها إلى عبد العزيز حاتم على حدود منطقة الجزاء فسددها في أقصى الزاوية اليسرى.

ومع الدقيقة 45+4 انطلق أكرم عفيف من جديد ومرر الكرة إلى المعز علي غير المراقب في منطقة الجزاء فسدد في الشباك محرزًا الهدف الخامس.

قطر والإمارات
قطر والإمارات

وفي الشوط الثاني واصلت قطر ضغطها بشراسة ومنعت العارضة رأسية بو علام خوخي وأنقذ الحارس علي مبخوت رأسية جديدة للاعب نفسه،  فيما عجزت الإمارات عن مجاراة صاحبة الضيافة.

ونال الإحباط من لاعبي منتخب الإمارات، الذي صعد لهذا الدور بفوزين وهزيمة من تونس، ثم ودع البطولة بهذه الخسارة الثقيلة، مفسحًا الطريق إلى قطر إلى نصف نهائي البطولة، لتلحق بمنتخب تونس وتلتقي الفائز من مباراة المغرب والجزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى