الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. سموحة ينتزع 3 نقاط غالية من أنياب ذئاب الجبل

انتزع سموحة ثلاث نقاط غالية من أنياب ذئاب الجبل، بعد فوزه مساء اليوم، 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاء مؤجل من الجولة الثامنة، من الدوري المصري.

وعلى ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر بدأ سموحة بالضغط المتقدم لمنع لاعبي المقاولون من التقدم، ولم ينتظر لاعبو الفريقين فترة جس النبض، وإنما بدأوا المباراة بسرعة وبحماس كبير، وشهدت الخمس دقائق الأولى ركنية لكل فريق.

وسرعان ما أصبح الشوط الأول متكافئًا وسجالاً مع رغبة كل فريق في إحراز هدف التقدم.

وشهدت الدقيقة 28 صاروخًا أطلقه باسم علي سكن المقص العلوي الأيسر وفشل الهاني سليمان في التصدي له، معلنًا عن تقدم المقاولون بالهدف الأول.

وفي الدقيقة 39 أطلق أحمد عبد القادر صاروخًا مماثلاً كاد يدرك به التعادل لكن الكرة أخطأت مرمى المقاولون بقليل.

وفي الدقيقة 42 تدخل القائم الأيسر للهاني سليمان في منع هدف تعزيز التقدم للمقاولون، وفي الدقيقة نفسها نجح أحمد عبد القادر في إدارك التعادل لسموحة، بعد فاصل مهاري رائع اخترق به دفاعات ذئاب الجبل قبل أن يسجل الهدف.

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات من أصحاب الأرض للتقدم من جديد حتى أطلق محمد الصباحي صافرة انتهاء الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استمر ضغط المقاولون، وسط محاولات هجومية لسموحة، حتى شهدت الدقيقة 68 تقدم الفريق السكندري عن طريق صانع ألعابه مصطفى فتحي.

وفي الدقيقة 80 انطلق أحمد عبد القادر من ناحية اليسار واخترق بسرعته المنطقة المحرمة وكاد يحرز الهدف الثالثة لكن اللمسة الأخيرة كانت ضعيفة.

وحاول لاعبو المقاولون العودة إلى المباراة لكن استعجالهم في إدراك التعادل، فضلاً عن تمساك دفاعات سموحة، جعلت كل المحاولات بلا جدوى، فيما بدا الموج الأزرق أكثر ثقة في الدقائق الأخيرة لينهي المباراة لصالحه ويصعد إلى المركز الثامن.

ورفع الفوز رصيد سموحة ظغلى 12 نقطة من 9 مباريات، فاز في 2 وتعادل في 6، وخسر مباراة، وسجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكه 10 أهداف.

وتجمد رصيد المقاولون عند 7 نقاط من 9 مباريات، فاز في 2 وتعادل في مباراة وخسر 6، وسجل لاعبوه 9 أهداف وتلقت شباكه 14 هدفًا.

بدأ عماد النحاس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود أبو السعود.

خط الدفاع: أمير عابد، فاروقا نور الدين، محمد سمير، حسن الشامي.

خط الوسط: وسيم النغموشي، باسم علي، محمد مجلي، أحمد داودا.

وفي الهجوم: لويس إدوارد، سيف الدين الجزيري.

وفي المقابل؛ بدأ أحمد سامي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: الهاني سليمان.

خط الدفاع: رجب نبيل، محمد عبد المنعم، محمد الترهوني، أطهر الطاهر.

خط الوسط: علي غزال، أحمد حمص، أحمد عبد القادر، مصطفى فتحي. وفي الهجوم: عبد الكبير الوادي، حسام حسن.

زر الذهاب إلى الأعلى