بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

عاجل.. تشيلسي يصعق الريال ويلتقي سيتي في نهائي الأبطال

واصل تشيلسي حلمه نحو التتويج بلقبه الثاني في دوري أبطال أوروبا، بعدما تأهل للمباراة النهائية للمسابقة القارية، عقب فوزه الثمين والمستحق 2-0 على ضيفه ريال مدريد، اليوم الأربعاء، في إياب قبل النهائي.

وانتهى لقاء الذهاب بالعاصمة الأسبانية مدريد، الأسبوع الماضي، بالتعادل 1-1، ليقتنص تشيلسي بطاقة الصعود للمباراة النهائية، التي تجرى بمدينة إسطنبول التركية يوم 29 مايو الحالي.

وكان تشيلسي، الذي توج باللقب عام 2012، الطرف الأفضل في اللقاء، وكان بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف، خاصة في الشوط الثاني، الذي تسيده فريق المدرب الألماني توماس توخيل تماما، لولا سوء الحظ الذي صادف لاعبيه في أكثر من فرصة.

في المقابل، ظهر ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبا، بمستوى باهت تماما، وبدا لاعبوه بعيدين تماما عن مستواهم المعتاد، ليتلقى الفريق الأبيض خسارة مستحقة.

افتتح تيمو فيرنر التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 28، قبل أن يضيف ماسون ماونت الهدف الثاني في الدقيقة 85، ليواصل الفريق الأزرق تفوقه على الريال في مواجهاتهما المباشرة، بعدما حقق انتصاره الثالث على الفريق الملكي، الذي لم يسجل أي انتصار خلال خمس مباريات جمعته مع نظيره اللندني بالمسابقات القارية.

وضرب تشيلسي موعدا في النهائي مع مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي اجتاز عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما تغلب عليه 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وهو ثالث نهائي إنجليزي خالص بدوري الأبطال، بعدما توج مانشستر يونايتد باللقب عام 2008 بفوزه على تشيلسي بركلات الترجيح في النهائي الذي جرى بالعاصمة الروسية موسكو، وعقب فوز ليفربول بالبطولة عام 2019 إثر تغلبه 2-1 على توتنهام في العاصمة مدريد.

كان تشيلسي قد أطاح بمانشستر سيتي من قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بالفوز عليه 1-0 في آخر مواجهة جرت بينهما يوم 17 أبريل الماضي، فيما يستعد الفريقان لملاقاة بعضهما يوم السبت المقبل في الدوري الإنجليزي.

 

ريال مدريد وتشيلسي
ريال مدريد وتشيلسي

 

بدأ توماس توخيل المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: أندرياس كريستنسين، تياجو سيلفا، أنطونيو روديجير

خط الوسط: بن تشيلويل، نجولو كانتي، جورجينيو، سيزار أزبليكويتا.

وفي الهجوم: كاي هافيرتز، تيمو فيرنر، ماسون ماونت.

في المقابل؛ بدأ زين الدين زيدان المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: ثيبو كورتوا.

خط الدفاع: فيرلاند ميندي، سيرجيو راموس، إيدير ميليتاو، ناتشو هيرنانديز.

خط الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، كاسيميرو.

وفي الهجوم: إدين هازارد، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.

زر الذهاب إلى الأعلى