الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يقيل مدربه كوفاتش بعد فضيحة الخمسة

أقال نادي بايرن ميونيخ الألماني مديره الفني الكرواتي نيكو كوفاتش حسبما أكد النادي، اليوم الأحد، بعد يوم واحد من الهزيمة القاسية 1-5 أمام إنتراخت فرانكفورت، أمس السبت، في الدوري الألماني (بوندسليجا).

وكانت صحيفة “بيلد” الألمانية أشارت، قبل قليل، إلى أن قرار إقالة كوفاتش اتخذ اليوم بعد هذه الهزيمة.

وكانت تقارير أخرى، في وقت سابق اليوم، أشارت إلى أن كوفاتش سيظل مديرا فنيا للفريق خلال المباراتين المقبلتين على الأقل، حيث يلتقي فيهما الفريق أولمبياكوس اليوناني، يوم الأربعاء المقبل، في دوري أبطال أوروبا، ثم بروسيا دورتموند يوم السبت المقبل في البوندسليجا. ولكن النادي كشف رسميا عن إقالة كوفاتش.

وقال كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي للنادي البافاري، إن إدارة النادي عقدت “نقاشا مفتوحا وجادا” مع كوفاتش، اليوم، وتم التوصل إلى هذه

النتيجة برحيل كوفاتش عن تدريب الفريق.

وكلف النادي البافاري المدرب المساعد هانز فليك لتولي مسئولية الفريق بشكل مؤقت.

وتولى كوفاتش تدريب بايرن في صيف 2018 بعدما قاد آنتراخت فرانكفورت، بالذات، للفوز على بايرن في نهائي كأس ألمانيا، لكن الهزيمة أمام آنتراخت أمس لعبت دورا كبيرا في الإقالة العاجلة لكوفاتش من تدريب الفريق البافاري.

وواجه كوفاتش بعض الصعوبات في الخريف، ولكن مستوى الفريق تحسن ونجح في الفوز بثنائية الدوري والكأس.

وقال كوفاتش، في تصريح نشره موقع النادي على الإنترنت: “أعتقد أنه القرار المناسب بالنسبة للنادي في الوقت الحالي.. النتائج وكذلك مستوى اللعب الذي قدمناه مؤخرا جعلتني أصل لهذا القرار. أنا وشقيقي روبرت (المدرب المساعد) شكرنا بايرن على فترة العام ونصف العام التي قضيناها مع الفريق”.

وأضاف: “خلال هذه الفترة ، فاز فريقنا بالدوري الألماني وكأس ألمانيا وكذلك بكأس السوبر الألماني. كانت فترة جيدة ، وأتمنى الأفضل للنادي والفريق”.

ورغم المستوى الرائع الذي قدمه بايرن في المباراة التي فاز فيها على توتنهام الإنجليزي 7-2 في دوري أبطال أوروبا، قبل شهر واحد، إلا أن مستوى الأداء تراجع منذ ذلك الحين، وتراجع ترتيبه إلى المركز الرابع في جدول البوندسليجا، بفارق أربع نقاط عن المتصدر بروسيا مونشنجلادباخ.

وقال رومينيجه: “مستوى أداء فريقنا والنتائج في الأسابيع الأخيرة أكدت لنا ضرورة اتخاذ قرار”.

وأشرف كوفاتش على تدريب الفريق، اليوم الأحد، ثم التقى رومينيجه وأولي هونيس رئيس النادي وحسن صالح حميديتش المدير الرياضي، حيث اتخذ القرار خلال هذه الجلسة بينهم.

وقال رومينيجه: “نأسف جميعا لهذا التطور.. أود توجيه الشكر إلى نيكو كوفاتش نيابة عن نادي بايرن، على ما قدمه من عمل مع الفريق خاصة فوزه بالثنائية في الموسم الماضي”.

وقال حميديتش: “أنتظر الآن تطورا إيجابيا من لاعبينا وحافزا هائلا لإنجاز أهدافنا في الموسم الحالي”.

زر الذهاب إلى الأعلى