الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. بامبو السوبر يقود البنك الأهلي لاكتساح المقاصة

قدم البنك الأهلي مباراة كبيرة واكتسح مضيفه المقاصة 5-3، مساء اليوم، في الجولة 31 من الدوري المصري.

وشهد ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر تألق كريم بامبو، لاعب الزمالك المعار للمقاصة، بتسجيله 4 أهداف (سوبر هاتريك) في مباراة مفتوحة من جانب الفريقين، لاسيما بعد أن عرف الجميع بفوز الإنتاج الحربي على غزل المحلة 3-1.

وبعد دقيقتين فقط أهدر أحمد علي فرصة هدف محقق حين ارتقى إلى كرة عرضية متقنة من محمود بسيوني لكن رأسية المهاجم الهداف مرت بجوار القائم.

ورد صلاح عاشور برأسية رائعة في الدقيقة 9 ليضع الكرة في شباك محمود الزنفلي، ويضع المقاصة في المقدمة، لكن كريم بامبو رفض ذلك، وتلقى في الدقيقة 12 عرضية زاحفة من فادي فريد أسكنها شباك محمد كوكو حارس الفريق الفيومي ليجعل النتيجة 1-1.

وفي الدقيقة 22 انطلق كريم بامبو من ناحية اليمين واخترق منطقة جزاء المقاصة وسدد من بين قدمي الحارس كوكو ليجعل النتيجة 2-1 للبنك الأهلي.

وأصبحت هجمات البنك الأهلي عن طريق الرباعي: فادي فريد ومحمد بسيوني وأحمد علي وكريم بامبو تشكل خطرًا هائلاً على مرمى المقاصة.

وفي الدقيقة 43 انطلق بامبو من جديد ومرر هدية إلى فادي فريد لكن الأخير وضعها بجوار القائم، وبعد 3 دقائق وقتًا بدل ضائع أطلق الحكم أمين عمر صافرة انتهاء الشوط الأول.

وفي أول دقيقة من الشوط الثاني أهدر فادي فريد كرة الهدف الثالث حين تصدى الزنفلي للكرة، وفي اللعبة نفسها أهدر محمد بسيوني حين سدد من مدى قريب بجوار القائم.

وفي الدقيقة 51 طالب فادي فريد بالحصول على ضربة جزاء بعد سقوطه وهو في انفراد داخل منطقة الجزاء، واستدعى الفيديو المساعد الحكم أمين عمر فعاد واحتسب ضربة الجزاء وأشهر البطاقة الصفراء لأحمد صبيحة، وبطاقة مثلها لمدرب المقاصة محمد عبد الجليل، وتصدى أحمد علي إلى ضربة الجزاء وسجل منها الهدف الثالث في الدقيقة 57.

وظهر كريم بامبو من جديد في الدقيقة 59 حين استقبل كرة عاصم صلاح وسجل الهدف الثالث له (هاتريك) والرابع لفريقه.

وعاد بامبو للظهور في الدقيقة 73 ليسجل الهدف الرابع له (سوبر هاتريك) والخامس لفريقه، لينهار المقاصة تمامًا مع هيمنة البنك الأهلي على مجريات اللقاء، والخامس لفريقه، لكن المقاصة قلص الفارق في الدقيقة 87 عن طريق باسم مرسي من علامة الجزاء، ثم عاد في الدقيقة 90 ليسجل الهدف الثالث برأسية ليجعل النتيجة 5-3.

 

ورفع البنك الأهلي رصيده إلى 32 نقطة من 31 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 14 وخسر في 11، وسجل لاعبوه 37 هدفًا وتلقت شباكه 42 هدفًا.

المقاصة 37 نقطة من 30 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 7 وخسر في 13، وسجل لاعبوه 33 هدفًا وتلقت شباكه 43 هدفًا.

زر الذهاب إلى الأعلى