الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. المقاولون يحرم الزمالك من نقطتين في صراع الصدارة

فرض المقاولون التعادل أمام الزمالك 2-2، مساء اليوم، وحرمه من نقطتين ثمينتين في صراع الصدارة، في الجولة 18 من الدوري المصري.

وعلى ستاد القاهرة بدأت المباراة مفتوحة حاول فيها الزمالك الاستحواذ على الكرة الاقتراب تدريجيًا من منطقة جزاء الذئاب، فيما اشتغل المقاولون على نقل الكرة بتمريرات سريعة تجاه منطقة جزاء الأبيض عن طريق جبهة عبد الله جمعة الوحيد، باستغلال سرعات باسم علي وكريم مصطفى ولويس إدوارد.

وبالفعل أسفرت سرعات ثلاثي المقاولون عن احتساب ركلة جزاء لم يتردد إبراهيم نور الدين في احتسابها ليسجل منها محمد سمير هدف التقدم في الدقيقة 22.

وضغط الزمالك لإدراك التعادل، وبالفعل حصل حميد أحداد على ركلة جزاء، سجل منها أشرف بن شرقي هدف التعادل في الدقيقة 30.

وبعد التعادل واصل الزمالك سيطرته واستحواذه لتسجيل هدف التقدم، ورغم استحواذه بنسبة 75% لكن ظلت مرتدات المقاولون تشكل خطرًا كبيرًا، وتفوق لويس إدوارد في سباق سرعة ضد عبد الله جمعة، في الدقيقة 36، فنال مدافع الزمالك إنذارًا لأنها هجمة واعدة.

وكاد عبد الله جمعة من هجمة مرتدة سريعة أن يسجل في الدقيقة 37 لكن تسديدته مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 41 هيأ أوباما الكرة لبن شرقي على مشارف منطقة الجزاء فسددها من لمسة واحد رائعة لكن في الشباك من الخارج، وحاول المقاولون انتزاع السيطرة من الزمالك قبل نهاية الشوط الأول لكن دون جدوى ليطلق الحكم إبراهيم نور الدين نهاية هذا الشوط بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني بدأت المباراة متكافئة على عكس الأول، وفي الدقيقة 49 استغل أشرف بن شرقي خروجا خاطئا من محمد أبو السعود، وسجل برأسه الهدف الثاني من عرضية حمزة المثلوثي.

وأظهر المقاولون ردة فعل قوية، وفي الدقيقة 60 أنقذ جنش هدفا محققا وحول تسديدة الشامي إلى ركنية.

وفي الدقيقة 76 كان محمد مجلي يسجل من مدى قريب، وفي الدقيقة 79 سدد الشيمي صاروخية زاحفة تحولت لركنية، ثم أبعد جنش الكرة إلى ركنية أخرى ومنها سجل عبد الله ياسين هدف التعادل في الدقيقة 80، حين سدد الكرة وغالبية لاعبي الفريقين على خط المرمى تقريبا.

وفش كل من الفريقين في ترجمة الفرص إلى أهداف لتنتهي المباراة بنقطة غالية اقتنصها المقاولون من المتصدر.

ورفع الزمالك رصيده إلى 40 نقطة من 18 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 4 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 32 هدفًا وتلقت شباكه 11 هدفا.

ورفع المقاولون رصيده إلى 19 نقطة من 19 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 4 وخسر في 10، وسجل لاعبوه 20 هدفًا وتلقت شباكه 27 هدفًا.

بدأ باتريس كارتيرون المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، محمود علاء، محمد عبد الغني، عبد الله جمعة.

خط الوسط : طارق حامد، فرجاني ساسي، زيزو، أشرف بن شرقي، يوسف أوباما.

وفي الهجوم: حميد أحداد.

في المقابل؛ بدأ عماد النحاس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود أبو السعود.

خط الدفاع: باسم علي، محمد سمير، فاروقا نور الدين، حسن الشامي.

خط الوسط: محمد مجلي، محمد رزق، كريم مصطفى.

وفي الهجوم: لويس أدواردو، يوسف الجوهري، عبد الله ياسين.

زر الذهاب إلى الأعلى