الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. الزمالك يهزم المقاصة للمرة الثانية في أسبوع

واصل الزمالك تفوقه على المقاصة، للمباراة الثانية خلال هذا الأسبوع، وفاز عليه 1-0، مساء اليوم، في الجولة 27 من الدوري المصري.

وعلى ستاد السويس الجديد لم ينتظر حكم المباراة كثيرًا واحتسب ضربة جزاء لصالح الزمالك، في الدقيقة 5، نتيجة لمس الكرة يد المدافع سعيد الونش، سجل منها أحمد سيد زيزو هدف التقدم في الدقيقة 8.

وحاول المقاصة العودة إلى المباراة وإدراك التعادل، لكن التمريرات الخاطئة والمقطوعة ساهم في عدم وصول أي كرة خطيرة تجاه مرمى جنش.

في المقابل اعتمد الزمالك على تقارب الخطوط والانتشار الجيد واللعب في الغالب من لمسة واحدة، وهو ما شكل خطورة على مرمى المقاصة وكاد يسجل لولا الرعونة واللمسة الأخيرة.

وبدأ المقاصة الشوط الثاني أكثر حماسة، وسعى بقوة لاختراق منطقة جزاء الزمالك سعيًا لإدراك التعادل.

وتراجع الزمالك لامتصاص حماس المقاصة، وانتظر لاعبوه فرصة اللعب على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 54 أهدر شميلس بيكلي فرصة هدف محقق بعد أن تسلم كرة ساقطة خلف مدافعي الزمالك، وبدلاً من التسجيل في الشباك سدد بجوار القائم.

وفي الدقيقة 73 كان عبد الله مجدي قريبًا جدًا من تسجيل هدف التعادل، حين أطلق تسديدة قوية منخفضة المستوى مرت بجانب القائم اليمين لمرمى جنش.

وفي الدقيقة 75 توغل أحمد عادل ميسي (البديل) في منطقة جزاء الزمالك، وتلاعب بحفنة من المدافعين ومرر إلى عبد الله مجدي فأطلق قذيفة جديدة اصطدمت بجسد أحد ندافعي الأبيض وتحولت لركنية.

وفي الدقيقة 83 كان الحظ رحيمًا بجنش حين أطلق سعيد الونش قذيفة جديد مرت بجانب القائم الشمال.

وحاول الزمالك استهلاك الوقت عن طريق جنش والاستبدالات خلال الأربع دقائق التي احتسبها الحكم وقتًا بدل ضائع، ليحصد ثلاث نقاط جديدة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 61 نقطة من 27 مباراة، فاز في 18 وتعادل في 7 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 48 هدفًا وتلقت شباكه 18 هدفًا.

وتجمد رصيد المقاصة عند 36 نقطة من 26 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 6 وخسر في 10 وسجل لاعبوه 27 هدفًا وتلقت شباكه 32 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

بدأ كارتيرون المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، محمود الونش، محمد عبد الغني، محمد عبد الشافي.

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، يوسف أوباما، أشرف بن شرقي.

وفي الهجوم: سيف الجزيري.

وبدأ عظيمة المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود حمدي.

خط الدفاع: عصام صبحي، أحمد مودي، أحمد صبيحة، محمد دسوقي.

خط الوسط: هشام محمد، سعيد الونش، باولن فوافي، شيملس بيكلي، عبد الله مجدي.

وفي الهجوم: باسم مرسي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى