بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

عاجل.. الزمالك يكتفي بهدف في توسكر ويقترب من المجموعات

عاد الزمالك من العاصمة الكينية نيروبي بمكسب ثمين، حين افتتح مشواره في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا بالفوز 1-0 على توسكر.

وعلى ملعب نيايو الوطني بدأت مباراة الزمالك وتوسكر متكافئة ومفتوحة دون تحفظ دفاعي مبالغ فيه، وسعى كل فريق للسيطرة والاستحواذ على الكرة، لكن حماس لاعبي الفريقين جعل التمريرات مقطوعة.

وبدا أن المباراة ستشهد أهدافًا هنا أو هناك مع الإيقاع السريع، وأنقذ محمد أبوجبل، في الدقيقة 16، تسديدة قوية من كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 28 ومن ضربة ثابتة أخرى ذهبت رأسية لاعب توسكر بجوار قائم أبو جبل بقليل..

وبعد 30 دقيقة ارتفعت نسبة الاستحواذ إلى 52% لصالح توسكر الكيني مقابل 48% للزمالك.

ومع الوقت ظهرت ثغرة كبيرة تمثل نقطة ضعف في دفاعات توسكر بين الظهير الأيمن وقلب الدفاع وحاول الزمالك استغلالها عن طريق أشرف بن شرقي وفتوح.

وفي الدقيقة 45+1 أهدر أشرف بن شرقي هدفًا مؤكدًا، حين مرر حمزة المثلوثي إلى يوسف أوباما ومنه إلى بت شرقي في حلق المرمى لكنه لم يسيطر على الكرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد 30 ثانية من انطلاق الشوط الثاني انطلق بن شرقي من ناحية اليسار وأعاد كرة سحرية إلى إمام عاشور سددها مباشرة لكن القائم تصدى، وبعدها مباشرة كرر بن شرقي الانطلاقة نفسها واخترق منطقة الجزاء وسدد في الشباك معلنًا تقدم الزمالك في الدقيقة 47.

وتخلى لاعبو توسكر عن الحذر تمامًا وكثفوا هجماتهم سعيًا لإدراك هدف التعادل، وهو ما منح لاعبي الزمالك مساحات أكبر، وفي الدقيقة 62 ظهر أبو جبل من جديد وتصدى لتسدية زاحفة من مدى قريب.

وفي الدقيقة 66 كاد زيزو يسجل الهدف الثاني حين لعب مع أوباما هات وخد وسدد كرة قوية من حدود الست ياردات مرت بجوار القائم بسنتيمترات.

وكان في مقدور الزمالك زيادة الغلة التهديفية في أكثر من مناسبة، وفي الدقيقة 81 أهدر يوسف أوباما الهدف الثاني بغرابة شديدة حين انفرد من بعد دائرة المنتصف وانطلق بالكرة حتى منطقة الجزاء لكن حارس توسكر نجح في إفساد الهجمة.

ويمكن القول إن الزمالك فرط في فوز كبير واكتفى بهدف واحد ليضع قدم في دور الـ16.

 

بدأ باتريس كارتيرون المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد أبوجبل.

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمود حمدي الونش، محمود علاء، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، يوسف أوباما، أشرف بن شرقي.

وفي الهجوم: سيف الدين الجزيري.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد عواد، عبد الله جمعة، محمد عبد الشافي، حسام عبد المجيد، حازم إمام، محمود عبد العزيز، محمد أشرف روقا، إسلام جابر، شيكابالا.

زر الذهاب إلى الأعلى