الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. الزمالك يعود بركلة جزاء أمام بيراميدز في +90

عطل بيراميدز انطلاقة الزمالك الرائعة وحرمه من نقطتين مهمتين في صراعه على الصدارة، بعد أن فرض عليه التعادل، مساء اليوم، في الجولة 19 من الدوري المصري.

وعلى ستاد القاهرة بادر بيراميدز بالهجوم وحصل على 4 ركنيات في أول 10 دقائق، وتراجع الزمالك بكامل خطوطه إلى منطقة جزائه للدفاع عن مرمى محمد عواد الذي يخوض أول مباراة له.

وحاول الزمالك امتصاص حماس بيراميدز بتناقل الكرة لكن ضغط الفريق السماوي كان أكثر جدوى، ليجد لاعبو الأبيض صعوبة في الخروج بالكرة من وسط ملعبهم.

وسيطر بيراميدز واستحوذ على الكرة تمامًا وتحرك في منتصف ملعب الزمالك بشكل سلس، حتى الدقيقة 25 تقريبًا، وبعدها بدأ فارس ميت عقبة يظهر في المناطق الهجومية ويقترب من تشكيل خطورة على مرمى شريف إكرامي.

وفي الدقيقة 39 ظهر رمضان صبحي وإيرك تراوري وعبد الله السعيد داخل منطقة جزاء الزمالك، وتسلم عبد الله السعيد وراوغ الونش والمثلوثي بلعبة واحدة ثم سدد في شباك محمد عواد معلنًا عن هدف التقدم لبيراميدز.

ولم يظهر الزمالك ردة فعل قوية بعد الهدف وعلى العكس كان بيراميدز الأقرب لتعزيز التقدم في أكثر من مناسبة وحصل محمود علاء وطارق حامد على إنذارين في محاولتهما لإيقاف خطورة لاعبي بيراميدز، فيما حصل رمضان صبحي على إنذار لإعاقة حمزة المثلوثي في هجمة واعدة، وأنهى بيراميدز هذا الشوط بنسبة استحواذ بلغت 56% فضلاً عن تقدمه بهدف.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بلاعبه شيكابالا بدلاً من يوسف أوباما غير الموفق، وظهر الأبيض أفضل حالاً من الشوط الأول واقترب بن شرقي وشيكابالا وحميد أحداد كثيرًا من مرمى شريف إكرامي.

وفي الدقيقة 60 استغل بيراميدز هجمة مرتدة سريعة وكاد يضيف الهدف الثاني لولا أن تسديدة عبد الله السعيد اصطدمت بأحد المدافعين وفقدت قوتها.

وفي الدقيقة 62 طالب أشرف بن شرقي بضربة جزاء نتيجة تدخل شريف إكرامي، لكن جهاد جريشة رفض احتسابها.

وواصل الزمالك ضغطه بشراسة وتماسك دفاع بيراميدز وانتظر فرصة لهجمة مرتدة سريعة، وفي الدقيقة 65 استعان أروابارينا بعمر جابر بدلاً من أحمد توفيق، وفي الدقيقة 67 أخطأ دونجا وخطف شيكابالا الكرة وأهداها إلى زيزو فسدد في المرمى الخالي لتنشق الأرض عن مدافع بيراميدز وتصطدم به ليضيع هدف مؤكد.

واعترض لاعبو بيراميدز لأن لاعبي الزمالك اقتحموا منطقة الجزاء لحظة التسديد، فأعادها جريشة ليسجل منها اللاعب نفسه هدف التعادل في الدقيقة 95.

واحتسب جريشة 8 دقائق وقتًا بدل ضائع، حاول فيها كل فريق تسجيل هدف الثلاث نقاط دون جدوى، وأطلق الحكم صافرة انتهاء المباراة وسط اعتراض من لاعبي الزمالك والجهاز الفني ليتدخل الأمن لحماية طاقم التحكيم.

الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز

 

ورفع الزمالك رصيده إلى 41 نقطة من 19 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 5 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 33 هدفًا وتلقت شباكه 12 هدفًا.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 31 نقطة من 19 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 10 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 26 هدفًا، وتلقت شباكه 18 هدفًا.

بدأ باتريس كارتيرون المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، محمود علاء، محمود الونش، أحمد فتوح.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، أشرف بن شرقي، زيزو، أوباما.

وفي الهجوم: حميد أحداد.

وفي المقابل؛ بدأ أروابارينا المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: محمد حمدي، أحمد أيمن منصور، أحمد سامي، أحمد فتحي.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا، أحمد توفيق، رمضان صبحي، عبد الله السعيد، إريك تراوري.

وفي الهجوم: جون أنطوي.

زر الذهاب إلى الأعلى