الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. الزمالك يضرب إنبي بثلاثية ويعزز الصدارة

عزز الزمالك موقعه في الصدارة بعدما أضاف ثلاث نقاط جديدة من فوزه على إنبي 3-1، مساء اليوم، في الجولة 22 من الدوري المصري.

بادر الزمالك بالاستحواذ والضغط على الفريق البترولي، وفي الدقيقة 4 ومن مجهود فردي ومهارة مر أوباما من دفاعات إنبي ودخل منطقة الجزاء وسدد في مرمى محمود جاد محرزًا الهدف الأول للأبيض.

وأظهر إنبي ردة فعل قوية وسريعة وشن هجماته على مرمى الزمالك لإدراك التعادل، وكادت رأسية رامي صبري تسكن الشباك لكنها مرت بجوار القائم في الدقيقة 9.

وبدا أن إنبي الأكثر سيطرة واستحواذًا ووفي الدقيقة 29 سجل رامي صبري هدفًا رائعًا من ركلة جزاء، احتسبها الحكم طارق مجدي بعد استدعاء من حكم الفيديو المساعد، نتيجة إعاقة من محمود علاء لمهاجم إنبي دينو بيتر في منطقة جزاء الزمالك.

وبعد هدف التعادل أصبحت المباراة مفتوحة وتبادل لاعبو الفريقين الهجمات، وفي الدقيقة 35 أعاد أشرف بن شرقي التقدم للزمالك برأسية في شباك إنبي.

وفي الدقيقة 38 سدد سيف الدين الجزيرة من زاوية صعبة وتصدى محمود جاد وحولها لركنية.

ولم ينتظر حلمي طولان كثيرًا وسحب مصطفى شلبي ليحل محله المهاجم جون إيبوكا في الدقيقة 39، لكن في الدقيقة 45 أرسل زيزو كرة عرضية متقنة، من ضربة ثابتة، قابلها محمود علاء برأسية في شباك الفريق البترولي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك 3-1.

بدأ إنبي الشوط الثاني بهجوم مكثف سعيًا لتقليص الفارق، وفي الدقيقة 51 تألق الحارس محمود جاد وتصدى لانفراد صريح من سيف الدين الجزيري، ومنع هدفًا محققًا.

وتحول الزمالك إلى المرتدات السريعة خاصة مع استحواذ إنبي وضغطه للاقتراب من مرمى محمد عواد.

وحاصر إنبي الزمالك في منطقة جزائه، فاضطر كارتيرون للبحث في دكة البدلاء، واستعان بإسلام جابر بدلا من سيف الدين الجزيري، وحميد أحداد بدلاً من زيزو في الدقيقة 76، ورد حلمي طولان وسحب كريم فؤاد ونزل إبراهيم جلال كمهاجم ثانٍ، وفي الدقيقة 80 خرج محمود علاء ونزل محمد عبد السلام، وأصيب حميد أحداد (البديل) ونزل أسامة فيصل في الدقيقة 88 وخرج ساسي ونزل محمد أشرف روقا، ومرت الدقائق بلا جديد، ليحصد الزمالك 3 نقاط جديدة ويعزز موقعه في صدارة الدوري.

ورفع الزمالك رصيده إلى 48 نقطة من 22 مباراة، فاز في 14 وتعادل في 6 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 39 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا.

وتجمد رصيد إنبي عند 28 نقطة من 22 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 7 وخسر في 8 وسجل لاعبوه 23 هدفًا وتلقت شباكه 25 هدفًا.

بدأ باتريس كارتيرون المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: حازم إمام، محمود علاء، محمود الونش، محمد عبد الشافي.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، أشرف بن شرقي، يوسف أوباما، زيزو.

وفي الهجوم: سيف الدين الجزيري.

وبدأ حلمي طولان المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود جاد.

خط الدفاع: علي فوزي، رامي صبري، إبراهيم القاضي، كريم فؤاد.

خط الوسط: أحمد العجوز، مهاب ياسر، مصطفى دويدار، مصطفى شلبي.

وفي الهجوم: مصطفى شكشك، دينو بيتر.

زر الذهاب إلى الأعلى