بطولات عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

عاجل.. الرجاء البيضاوي يجدد فوزه ولكن بثلاثية في بيراميدز

جدد الرجاء البيضاوي المغربي فوزه على بيراميدز وهذه المرة 3-0، مساء اليوم، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بكأس الكونفدرالية، بعد فوزه 2-0 في المغرب.

وعلى ستاد الدفاع الجوي جاءت المباراة سريعة ومتكافئة وحاول بيراميدز استغلال عامل الأرض لكن الرجاء بدا متماسكًا، وامتص حماس صاحب الأرض.

وفي الدقيقة 15 فاجأ الرجاء الجميع وسجل هدف التقدم حين استغل فابريس نجوما ضربة ركنية ارتقى لها في غيبة من الدفاع ووضعها برأٍسه في مرمى شريف إكرامي.

وأظهر بيراميدز ردة فعل عالية وضغط بشراسة على مرمى الرجاء لإدراك التعادل، لكن الرجاء ظل متماسكًا ورد على الهجوم بهجوم مشابه لا يخلو من خطورة.

وفي الدقيقة 42 استغل الرجاء كرة عرضية أخرى، وأيضًا في غيبة من الدفاع، ليضيف مالانجو الهدف الثاني، كما أضاع هدفًا مؤكدا في الثانية الأخيرة من انفراد بشريف إكرامي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 2-0.

وفي الشوط الثاني حاول بيراميدز العودة للمباراة ولو بهدف تقليص الفارق، لكن الرجاء لجأ لدفاع المنطقة وأظهر استبسالاً شديدًا وروحًا معنوية مرتفعة.

وبدا أن الرجاء اكتفى بالهدفين فترك ثلثي الملعب وانتظر فرصة الهجمات المرتدة، وهو ما جعل بيراميدز يقترب من تسجيل أول أهدافه، فسدد رمضان صبحي أعلى المرمى، وسدد عبد الله السعيد وتصدى حارس الرجاء بمهارة.

وفي الدقيقة 76 تسبب رمضان صبحي في تلقي فريقه هدفًا ثالثًا، حين احتسب له الحكم خطأ لكنه بعصبية شديدة وبرعونة لعب الكرة في أقدام لاعب المغرب الذي يقف أمام الكرة في مسافة لست قانونية، وأعاد الحكم اللعبة الأولى، فكررها رمضان وهذه المرة لم يحتسبها الحكم لينفرد بها لاعب المغرب وينفرد من منتصف الملعب وينفرد ويسجل في شريف إكرامي.

وفي المجمل أظهر لاعبو بيراميدز عصبية شديدة في المباراة وروحًا ترتقي للعدائية تجاه لاعبي الرجاء، خاصة في التعامل معهم في الاستبدالات إذا كانوا يدفعون اللاعب دفعًا لخارج الخطوط بدعوى حرصهم على الوقت، أو لدى سقوط أحدهم مصابًا كان أو بادعاء الإصابة، وهذا ليس من شأنهم، ولكن من مهام حكم المباراة، والنتيجة أنهم كانوا خارج تركيزهم طوال الوقت، ودفعوا الفاتورة غاليًا.

ورفع الرجاء رصيده إلى 12 نقطة وظل في الصدارة بعد تسجيله 9 أهداف فيما ظلت شباكه عذراء، وتجمد رصيد بيراميدز عن 6 نقاط وظل في المركز الثاني ولكن بفارق الأهداف عن نكانا الزامبي الذي فاز على نامونجو التنزاني اليوم.

بدأ أروابارينا المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: علي جبر، محمد حمدي، أحمد فتحي، أحمد سامي.

خط الوسط: نبيل دونجا، رمضان صبحي، إسلام عيسى، محمد فاروق، عبد الله السعيد.

وفي الهجوم: جون أنطوي.

 وعلى مقاعد البدلاء: أحمد الشناوي، إيريك تراوري، طارق طه، محمود حمادة، إبراهيم حسن، محمد الجباس، محمود صابر.

وفي المقابل؛ بدأ محمد البكاري المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: سند الورفلي، مروان هدهودي، محمد سبول، عبد الإله مدكور.

خط الوسط: عمر العرجون، محمد زريدة، فابريس نجوما.

وفي الهجوم: محد بنحليب، سفيان رحيمي، بن مالانجو.

زر الذهاب إلى الأعلى