الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. التعادل في القمة 122 عيدية لجماهير الأهلي والزمالك

تصوير: كريم الفولي

سيطر التعادل الإيجابي 1-1 على مباراة القمة 122 بين الأهلي والزمالك، مساء اليوم، في الجولة 21 من الدوري المصري.

وعلى ستاد القاهرة بدأت المباراة بلا جس نبض وحاول الزمالك أن يصنع ستارة في منتصف الملعب للضغط على الأهلي ومنعه من نقل الكرة إلى الأمام، فيما لعب الأحمر على الاستحواذ حتى بادر محمد شريف بأول فرصة في الدقيقة 4 حين تلقى الكرة من أفشه وسدد من لمسة واحدة بجوار القائم.

وأهدى رامي ربيعة منافسه أشرف بن شرقي كرة في الدقيقة 5 فكاد ينفرد بمرمى الشناوي، ورد حسين الشحات بانفراد لكنه تباطأ وحاول المراوغة وتدخل الدفاع لإبعاد الكرة.

وبدا أن الزمالك لا يمرر إلا الكرات المأمونة، فيما اعتمد الأهلي على التمريرات القصيرة السريعة وضيق المساحات بين لاعبيه وبدا أن غير متعجل.

وسدد طارق حامد في الدقيقة 16 وتحولت لأول ركنية لصالح الزمالك، وفي الدقيقة 21 مارس شيكابالا هوايته بنفس الطريقة وتصدى الشناوي، فعادت لبن شرقي وسدد من منطقة الست ياردات وأنقذها الشناوي من جديد، لتضيع فرصة هدف محقق للأبيض.

وفي الدقيقة 22 حصل فرجاني ساسي على أول إنذار حين تدخل بعنف على عمرو السولية وتوقفت المباراة ليتلقى العلاج على أرضية الملعب.

وواصل الزمالك أسلوب الضغط الطولي على لاعبي الأهلي وأفسد معظم الهجمات في مهدها، وفي الدقيقة 25 التحم حمزة المثلوثي فضائيًا بطاهر محمد طاهر وسالت الدماء من لاعب الأهلي وتدخل الطاقم الطبي مرة أخرى لربط رأس طاهر بالشاش.

وبسبب طريقة الزمالك عجز الأهلي عن إبقاء الكرة في حوزته لمدة طويلة كالمعتاد، كما فشل في نقل الكرة للأمام خاصة أن لاعبي الأبيض لجأوا لنصب مصيدة التسلل.

وفي الدقيقة 33 انطلق محمد شريف من الجبهة اليمنى ومر من الونش وهيأ الكرة إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء فسددها أرضية زاحفة بجوار القائم لتضيع فرصة هدف محقق.

ونشط الأهلي وضغط بشكل مفاجئ ولعب السولية الكرة من بين قدمي فرجاني ساسي لتصل إلى طاهر فسدد أعلى العارضة، وفي الدقيقة 39 أهدى أفشه كرة سحرية إلى محمد شريف خلف الخطوط فسددها تجاه المرمى لكنها اصطدمت بأحد المدافعين وتحولت لركنية.

ورفع الأهلي نسبة استحواذه إلى 56% وبدأ الأهلي سيطرته الحقيقة وسدد أفشه في الدقيقة 42 في يد محمد عواد.

وحصل أيمن أشرف على أول إنذار في الدقيقة 43 نتيجة منع شيكابالا، ومرر فتوح الكرة من بين قدمي ديانج وحصل على خطأ في الدقيقة 44، وأصيب الشناوي في الدقيقة 45 حين نجح في إبعاد عرضية من كرة ثابتة، واحتسب الحكم أمين عمر 3 دقائق وقتًا بدل ضائع، ومرت الدقائق بلا جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

وفي الشوط الثاني بدأت المباراة سريعة وتبادل الفريقان الهجمات، وسدد زيزو بشكل مباغت من مدى قريب في الدقيقة 53 وحول الشناوي لركنية، وتدخل المثلوثي بشكل خطير على قدم أفشه واعترض جهاز الأهلي، ومن نفس اللعب ارتكب المثلوثي خطأ جديد ضد طاهر ولعبها أفشه من خلف الخطوط وكاد بدر بانون يسجل منها في الدقيقة 56، ورد زيزو في الدقيقة 58 بعرضية مرت من الجميع ووصلت إلى أوباما فوضعها خارج الإطار.

ونشط الزمالك في أول 15 دقيقة من هذا الشوط وضغط بخمسة لاعبين على دفاعات الأهلي، لكن الأحمر عاد لفرض إيقاعه بالتمريرات العديدة وبمحاولة الاحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن، وسدد محمد شريف في الدقيقة 64، وسحب موسيماني حسين الشحات ونزل صلاح محسن، وسيطر الأحمر تمامًا، وأخطأ المثلوثي وأهدى الكرة لصلاح محسن في الدقيقة 65 فسدد أعلى العارضة بشكل غريب.

وفي الدقيقة 67 اخترق محمد شريف لكن عواد حول الكرة بقدمه إلى ركنية، واضطر حارس الزمالك للسقوط من أجل امتصاص حماس الأهلي الذي اقترب كثيرًا.

وفي الدقيقة 69 أجرى كارتيرون تغييرين، فنزل حازم إمام وحميد أحداد، وخرج المثلوثي وشيكابالا ومارس الأخير هوايته في مناوشة جمهور الأهلي لحظة خروجه حين أشار إلى قدمه، وتلاعب أفشه فرجاني في لمحة فنية.

وفي الدقيقة 73 ضرب الأهلي مصيدة التسلل فانفرد لاعبين من الأحمر شريف وصلاح محسن الذي راوغ محمد عواد ووضع الكرة في الشباك.

وحاول الزمالك العودة للمباراة وبدأ يشن الهجمات لكن دفاع الأهلي أظهر تماسكًا.

وعاد موسيماني في الدقيق 77 لسحب طاهر محمد طاهر ومحمد شريف ونزل وليد سليمان ومروان محسن، ورد كارتيرون في الدقيقة 79 بسحب أوباما وأبو الفتوح ونزول إسلام جابر ومحمد عبد الشافي.

وفي الدقيقة 80 ومن جملة ملعوبة سدد فرجاني ساسي بباطن القدم في الشباك لتصبح النتيجة 1-1.

وفي الدقيقة 81 حصل محمود علاء على إنذار بعد تدخل عنيف مع أفشه، وعاد الأهلي للضغط من جديد.

وضغط لاعبو الأهلي حتى يفسد استحواذ الزمالك وبدت النتيجة معلقة وأضاف أمين عمر 4 دقائق وقتًا بدل ضائع، وانطلق صلاح محسن بسرعته وحصل على خطأ من الونش في الدقيقة 90+1 على حافة منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى للزمالك ولعبها وليد سليمان لكنها مرت إلى ركنية.

وخرج زيزو في الدقيقة 93 ونزل مروان حمدي وهو تغيير لاستهلاك الوقت، وتعددت الركنيات الحمراء دون جدوى ليطلق الحكم أمين عمر صافرة انتهاء المباراة بالتعادل 1-1.

ورفع الأهلي رصيده إلى 41 نقطة من 19 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 5 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 35 هدفًا وتلقت شباكه 14 هدفًا.

ورفع الزمالك رصيده إلى 45 نقطة من 21 مباراة، فاز في 13 وتعادل في 6 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 36 هدفًا وتلقت شباكه 14 هدفًا.

بدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف، بدر بانون، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية، ٱليو ديانج، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات.

وفي الهجوم: محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء: علي لطفي، محمود وحيد، ياسر إبراهيم، محمود كهربا، وليد سليمان، أكرم توفيق، مروان محسن، صلاح محسن، والتر بواليا.

وبدأ كارتيرون المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمود الونش، محمود علاء، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، أحمد سيد زيزو، محمود شيكابالا، أشرف بن شرقي.

وفي الهجوم: يوسف أوباما.

وعلى مقاعد البدلاء: محمود جنش، محمد عبد الغني، حازم إمام، محمد عبد الشافي، محمود عبد العزيز، محمد أشرف روقا، إسلام جابر، حميد أحداد، مروان حمدي.

زر الذهاب إلى الأعلى