الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. الإنتاج يفرط في الفوز ويتعادل مع بيراميدز 2-2

فرط الإنتاج الحربي في فوز كان في مقدوره وتعادل مع ضيفه بيراميدز 2-2، مساء اليوم، في مباراة مؤجلة من الجولة 22 بالدوري المصري.

وعلى ستاد الأهلي وي السلام بدأ بيراميدز محاولاته المبكرة للاستحواذ على الكرة والسيطرة على مجريات اللقاء.

وقابل الإنتاج الحربي محاولات الضيف بهدوء ثم من هجمة منظمة في الدقيقة 9 وصلت الكرة إلى ممادو انياس في الناحية اليمنى فأرسل عرضية متقنة، قابلها مصطفى البدري بلمسة واحدة رائعة في الزاوية اليمنى العليا لشريف إكرامي، محرزًا هدف التقدم.

وبعد الهدف أصبحت المباراة سجالًا بين الفريقين، وسدد دودو الجباس كرة قوية  في الدقيقة 12 علت عارضة حارس الإنتاج أحمد يحيى بقليل.

وظهر الإنتاج الحربي أكثر تماسكًا وثقة وقدم لمحات فنية عالية، وشكل خطورة على دفاعات بيراميدز من الجبهة اليمنى وعمق الملعب، وكاد مصطفى البدري يضيف الهدف الثاني لولا تدخل أحمد أيمن منصور لتشتيت الكرة.

وفي الدقيقة 22 تلقى عمر جابر تمريرة سحرية في منطقة جزاء الإنتاج ومر من حارس المرمى لكن الكرة كانت أطول من اللازم لتذهب إلى الخارج ويضيع هدف التعادل.

واستغل بيراميدز حالة التراخي المفاجئة في صفوف الإنتاج وميل لاعبيه للاستعراض والتخلي عن الجماعية، وسجل هدف التعادل برأسية رائعة من دودو الجباس في الدقيقة 30.

واستمرت محاولات بيراميدز لتسجيل هدف التقدم وسط مرتدات سريعة من الإنتاج الحربي لم تخلُ من الخطورة، لينتهي الشوط الأول 1-1.

وفي الشوط الثاني أهدر رمضان صبحي هدفًا مؤكدًا في أول دقيقتين حين تلقى الكرة على بعد خطوات قليلة من المرمى وبدلاً من التسديد في الشباك حاول مراوغة لاعبي الدفاع فتضيع الكرة.

وفي الدقيقة 50 انطلق ممادو انياس من منتصف الملعب وكاد يخترق منطقة الجزاء وينفرد لولا أن لحق به أحمد أيمن منصور وشتت الكرة.

وواصل بيراميدز ضغطه بحثًا عن ثغرة يصل منها إلى شباك الإنتاج لكن دفاعات رجال أحمد كشري كانت بالمرصاد.

وفيما استحوذ بيراميدز تواصلت الكرات المرتدة السريعة من قبل لاعبي الإنتاج، وفي إحداها كان هناك أربعة لاعبين ضد ثلاثة فقط من بيراميدز، لكنهم فشلوا في استغلالها,

وفي الدقيقة 66 كاد بيراميدز يترجم سيطرته لهدف لكن رمضان صبحي تباطأ وواصل المراوغات ولم يسدد ثم مرر الكرة بعيدًا عن متناول زملائه.

وفي الدقيقة 68 أهدى محمد سوستة كرة سحرية إلى ممادو انياس في دائرة منتصف الملعب فانطلق بها واخترق منطقة الجزاء الخالية وأصبح في مواجهة شريف إكرامي لكته سدد بجوار القائم.

وعاد ممادو انياس وقطع الكرة وانطلق بها ووصل إلى مشارف منطقة جزاء بيراميدز ومررها إلى مصطفى البدري فسددها في مرمى شريف أطرامي محرزًا هدف التقدم الثاني له ولفريقه.

وبدا واضحًا أن لاعبي الإنتاج يجيدون تنفيذ الكرات المرتدة السريعة لكن لاعبي بيراميدز لم يفطنوا لذلك واستمروا على تقدمهم للأمام وكان خط دفاعهم بالكامل يتجاوز دائرة منتصف الملعب تاركين خلفهم كل المساحة حتى مرمى شريف إكرامي.

وضغط بيراميدز بشراسة وسدد عبد الله سعيد وأنقذ أحمد يحيى حارس الإنتاج ببراعة لكن الكرة ردت إلى محمود وادي (البديل) فارتقى لها وسددها برأسه في الشباك ليجعل النتيجة 2-2.

وحاول بيراميدز ودافع الإنتاج باستماتة ومن خلفه حارس المرمى المتألق وتصدى شريف إكرامي وأنقذ هدفًا في الدقيقة الأخيرة، ورد أحمد يحيى لينقذ تسديدة من عبد الله السعيد، ليحصل كل فريق على نقطة.

ورفع الإنتاج الحربي رصيده إلى 19 نقطة من 27 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 10 وخسر في 14، وسجل لاعبوه 24 هدفًا وتلقت شباكه 49 هدفًا، وله مباراتان مؤجلتان.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 37 نقطة من 25 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 13 وخسر في 4، وسجل لاعبوه 35 هدفًا وتلقت شباكه 30 هدفًا، وله 4 مباريات مؤجلة.

بدأ أحمد كشري المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

في حراسة المرمى: أحمد يحيى.

خط الدفاع: علاء سلامة، معاذ الحناوي، محمد الشبيني، محمد طارق أبو العز.

خط الوسط: محمد سوسته، إبراهيم عبد الخالق، غنام محمد، مصطفى جابر.

وفي الهجوم: ممادو انياس، مصطفى البدري.

وبدأ تاكيس جونياس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور، أحمد سامي، أحمد فتحي، طارق طه.

خط الوسط: رمضان صبحي، عبد الله السعيد، إسلام عيسى، إيريك تراوري، عمر جابر.

وفي الهجوم: دودو الجباس.

وعلى مقاعد البدلاء: عبد الرحمن أيمن، عبد الله بكري، محمود صابر، محمود حمادة، محمود وادي، محمد حمدي، أحمد توفيق، إبراهيم حسن، علي جبر.

زر الذهاب إلى الأعلى